أبو عون يدعو لوقف الملاحقات الأمنية بحق طلبة الجامعات بالضفة

استنكر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية نزيه أبو عون استمرار الملاحقة الأمنية التي تمارسها أجهزة السلطة في الضفة خاصة تجاه طلبة الجامعات، داعيا إلى وقفها على الفور والتفرغ للقضايا الوطنية.

وأكد أبو عون في تصريح صحفي له الأحد، أن استمرار الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة بملاحقة طلبة الجامعات من أبناء الكتلة الإسلامية بدون مبرر وتصاعد وتيرة الاعتقالات في الآونة الأخيرة؛ لتضيف مأساة جديدة إلى مآسي شعبنا الذي يعاني من ويلات الاحتلال.

وتابع أبو عون: “في ظل الإعدامات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وفي ظل الاستيلاء على أكثر من 1100 دونم من أراضي محافظة نابلس وأكثر منها في منطقة أريحا، تنشغل الأجهزة الأمنية بملاحقة أبنائنا وطلبتنا دون مبرر”.

وبين: “هذا أمر مستنكر، وعلى عقلاء فتح أن يسارعوا إلى وقف الاستهتار بالتلاعب بمستقبل طلبتنا وملاحقتهم، سيما وأن قرارا سابقا من المجلس المركزي كان قد صدر بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال”.

كما طالب أبو عون فصائل منظمة التحرير الفلسطينية أن تتخذ موقفا واضحا من هذا السلوك، وأن ينحا الجميع باتجاه تحقيق المصالحة بين فتح وحماس، وذلك للتفرغ لمواجهة مشاريع الاحتلال التوسعية، بحسب قوله.

Comments

comments

شاهد أيضاً

سعوديون يحذرون ابن سلمان من إعدام العلماء بسبب معارضتهم لسياسته

 الرجال ولم ينزلوا على رأي الفسدة ولم يقبلوا الدنية في دينهم، من إجرام ابن سلمان …