أخبار عاجلة

أحمد أبو العلا ماضي: النيابة لم تستأنف على إخلاء سبيل قيادات دعم الشرعية

أكد المحامي أحمد أبو العلا ماضي، أن نيابة أمن الدولة لم تستأنف على قرار إخلاء السبيل في قضية تحالف دعم الشرعية وبالتالي أصبح القرار نهائي- على حد قوله.

وقال ماضي، نجل المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، إنه خرج لتوه من مقر سرايا نيابة أمن الدولة وتبين له ذلك، قائلا: “في انتظار خروج المهندس حسام خلف، أحد قيادات التحالف”.

وبالأمس تداولت المواقع الإخبارية استئناف نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول على القرار الصادر من محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد بإخلاء سبيل المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”تحالف دعم الشرعية”.

وأهم الأسماء في القضية الهزلية: الداعية الإسلامي الشيخ فوزي السعيد، ورئيس حزب العمل مجدي حسين، ورئيس حزب البناء والتنمية السابق نصر عبد السلام، والقيادي بحزب العمل مجدي قرقر، والقيادي بحركة الجهاد محمد أبو سمرة، وأحمد عبد العزيز، وخالد غريب، وأحمد مولانا، ومحمد حسان، وسعد حجاج، ومحمد رمضان، ومحمد محسن.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد ألقت في وقت سابق القبض على مجدي حسين رئيس تحرير جريدة الشعب، ووجهت لهم هزلية منها “ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتعطيل العمل بالدستور والسعي لقلب نظام الحكم، وتأسيس تحالف دعم الشرعية، والجبهة السلفية، والتحريض على منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها”.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلن معارضتها تغيير الوضع القائم للأماكن المقدسة وضمّ إسرائيل للأراضي

وعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بمواصلة معارضة الاستيطان أو ضم الأراضي في الضفة، لكنه …