أردوغان: الإرهاب لن يتمكن من تركيع تركيا أبداً

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن “الذين يستخدمون الإرهاب كأداة لتنفيذ مخططاتهم على حساب دماء الأبرياء، لن يتمكنوا من تركيع تركيا أبداً، بل العكس تماماً هم سيركعون”، وذلك في تعليقه على هجوم أنقرة الذي وقع قبل يومين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأذري، إلهام علييف، عقب لقاء ثنائي بينهما، بعد مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، في القصر الرئاسي، بأنقرة، حيث أعرب أردوغان، عن شكره للأشقاء الأذريين، لتضامنهم مع بلاده عقب التفجير الإرهابي.

وأشار أردوغان إلى أن الاجتماع الخامس للمجلس التركي الأذري، للتعاون رفيع المستوى، كان مخططاً عقْدُه في “باكو”، إلا أن الرئيس علييف، قرر المجئ إلى أنقرة، على رأس وفد بلاده، لعقد الاجتماع في تركيا، بسبب هجوم أنقرة الإرهابي.

وأكد أردوغان، أن هذا الهجوم الذي وقع، أمس الأول الأحد، وأسفر عن مقتل ٣٧ شخصاً، وإصابة العشرات “استهدف كل تركيا، وسكانها الـ 79 مليوناً، وهدفه زرع الخوف بين الشعب”، مشدداً أن الهجوم لن يدفع بلاده “للتخلي عن مسيرتها وهدفها”.

وتعهد الرئيس التركي، بمواصلة بلاده الوقوف بكل حزم إلى جانب أذربيجان، في مسألة إقليم “قره باغ” المحتل من قبل أرمينيا، وفي كافة المجالات.

وفي الشأن الاقتصادي، بيّن أن حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، بلغ 13 مليار دولار، وأنهم يخططون رفعها إلى 20 مليار دولار، خلال الخمس سنوات المقبلة.

 

 

شاهد أيضاً

صفقة “إف-16”.. أردوغان يقدم الاختبار الأخير لبايدن قبل اتجاهه نحو موسكو وبكين

قال موقع نيوزلوكس الأمريكي، إن التحالف التركي الأمريكي يواجه مشاكل في عدد من المجالات، مشيرًا …