أردوغان: الحكومة تعمل على تقديم الخدمات لكافة فئات الشعب دون تمييز

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس في قاعة الكونغرس خلال اجتماع جمعية وقف الأنصار بتصريحات عقب فيها على ذكر رئيس الوزراء الأسبق “نجم الدين إيربكان”، متطرقا للخدمات التي عملت حكومته سابقا على تقديمها لكافة فئات الشعب دون تمييز.

وذكر أردوغان خلال حديثه رئيس الوزراء الأسبق “نجم الدين إيربكان” في ذكرى رحيله الخامسة، إذ قال: “أود أن أذكر معلمنا بكل خير، كان رجلا صاحب قضية، أفنى عمره للحفاظ على قيم شعبه، كانت حياته ممتلئة بالصعاب، وكل يوم نفهم أكثر الخدمات التي قدمها في سبيل هذا الوطن”.

وأشار أردوغان إلى أنه قدّم وعدا خلال ترأسه لمجلس الوزراء بأنه سيحرص على إنشاء جيل متدين، فقال: “خلال ترأسي لمجلس الوزراء قلت ذات مرة: إننا سنعمل على إنشاء جيل يعرف دينه، أدى كلامي هذا ببعضهم إلى الجنون، مدّعين أنه لا يمكن لرئيس الوزراء ان يقول كلاما كهذا، حينها لم أفهم لماذا لا يمكنني ان أقول مثل هذا الكلام؟.

وتابع،  أنا كرئيس للوزراء قمت بتحديد الهدف الذي أرمي إليه بهذه العبارة، ولم أكن أعني حينها أننا لن نقدم خدماتنا لغير المتدينيين، نحن في هذا البلد عملنا على تقديم خدماتنا للمتدينين، ولغير المتدينيين، وليس هذا فقط، إذ قمنا بتقديم خدماتنا لمن قام بشتمنا أيضا”.

وتطرق أردوغان خلال حديثه للكيان الموازي، واصفا إياه بعصابة الخونة، فقال: “قامت عصابة الخونة هذه بخرق الأمن والعدالة في هذه البلاد، وهي تتلقى أوامرها من بنسيلفانيا، حاولوا تقسيم البلاد،عملوا على تفريق الأولاد عن الآباء، وواضح للعيان الأهداف التي يرمون إليها من خلال تعاونهم مع التنظيم الإرهابي بي كي كي، وأنا أقول لهذه التنظيمات الإرهابية، هذه هي الساحة أمامكم، ونحن مستعدون للمواجهة”.

شاهد أيضاً

دويتش فيله: عواقب انهيار مصر اقتصاديا أكثر دمارا من لبنان

أكد تقرير لتلفزيون “دويتشه فيله” الألماني أن أسعار الغذاء في مصر تضاعفت وانحطت الرواتب إلى …