أردوغان: تركيا لن تستسلم لأجندة الإرهاب ولن تحيد عن أهدافها

جدّد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، تأكيده أن بلاده “لن تستسلم لأجندة الإرهاب، ولن تحيد عن أهدافها، ولن تفرّط برؤيتها المستقبلية”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي، أمام “المؤتمر الدولي حول التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة”، الذي نظمته جمعية “المدربين الطوعيين” في إسطنبول، أمس الأحد.

وتأتي تصريحات “أردوغان”، على خلفية التفجير الانتحاري الذي وقع، السبت، في شارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول، راح ضحيته 4 أشخاص ومنفذ التفجير.

وأوضح أنه “لا توجد أية منظمة إرهابية في العالم، قد حققت أهدافها من خلال عملياتها الإرهابية التي تنفذها في الأماكن العامة، وترمي من خلالها، إلى بث الرعب في نفوس المواطنين”.

واستطرد قائلًا “عند تفكيرنا في أسباب استهداف، بي كا كا، وداعش، الإرهابيين لتركيا، نجد أن جهات (لم يحددها) تبيّت الشر لنا، هي التي تقف وراء ذلك”، مؤكدًا أنهم “متمسكون، بوحدة الشعب، وبقاء الدولة التركية، وبإذن الله سنلحق الهزيمة بالمنظمات الإرهابية وبداعميهم، عاجلاً أم آجلاً”.

وشدّد “أردوغان”، على أنهم “سيكشفون عن منظمي تلك العمليات الشنيعة، واحداً تلو الآخر، وسيتم تسليمهم للعدالة لينالوا جزاء ما اقترفوا”.

شاهد أيضاً

“ألمانيا”: قرار منع شارة دعم “الشواذ” في مونديال قطر كان صحيحا

قالت رئيسة رابطة الدوري الألماني دوناتا هوبفن، إن كأس العالم في قطر سيؤدي إلى تغيير …