أردوغان يلتقي هنية لدعم المقاومة مهما كلفه ذلك

قالت وسائل إعلام تركية، إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، سيزور تركيا خلال الأيام المقبلة، للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وإجراء مباحثات معه.

وكان هنية أشار إلى زيارته المرتقبة لتركيا خلال مكالمته مع أردوغان، التي قدم فيها الأخير العزاء باستشهاد أبنائه الثلاثة وأحفاده، جراء قصف استهدف سيارتهم، في مخيم الشاطئ غرب مدينة خلال زيارة أقاربهم بمناسبة عيد الفطر.

وخلال كلمة له أمام اجتماع للكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، أشاد أردوغان بالمقاومة الفلسطينية، وقال إنه لا فرق بين قوات الوطنية التركية، إبان حرب الاستقلال، وحركة حماس اليوم، وأنه يدرك ثمن ذلك.

وقال أردوغان: “سأواصل الدفاع عن النضال الفلسطيني، وسأكون صوت الشعب الفلسطيني المظلوم ما أعطاني الله الحياة، حتى لو تركت وحدي”.

وأضاف: “قد لا نتمكن من شرح بعض ما قمنا به، لكن من يشككون في حساسيتنا تجاه فلسطين سيشعرون بالعار عاجلا أم آجلا، وسيرون حجم الظلم الذي ارتكبوه بحقنا”.

ولفت إلى أن “إسرائيل بالدعم غير المشروط، الذي تتلقاه من الغرب، ترتكب مجزرة دونت بكل خزي في تاريخ البشرية بغطرسة واستهتار كبيرين”.

وقال: “بينما لم يكن أحد في العالم يستطيع أن يتحدث، خرجنا وقلنا إن حماس ليست تنظيما إرهابيا، بل جماعة مقاومة”.

وتابع أردوغان: “سيكون قائد القضية الفلسطينية ضيفي نهاية الأسبوع، وسنتبادل الحديث”، وقال: “أحيي من كل قلبي غزة وفلسطين كلها، ومقاومة فلسطين المجيدة للاستقلال”.

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يعلن عن عملية أسر وقتل جنود صهاينة وفيديو لسحبهم داخل نفق

أعلن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء السبت …