أستاذ جامعي يكشف أسباب تراجع الاقتصاد المصري

هاجم نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، حكومة الانقلاب وعدد من الوزراء، مؤكدًا أنهم السبب في تراجع أحوال مصر اقتصاديًا.

وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أحوال البلد، لا أدري سبب هذا التراجع المتتالي، أولًا، هل بسبب وزير التخطيط الشاب الذي يخطط فقط لتقليص الدعم وخفض المرتبات، ولا يخطط للتنمية وزيادة معدلات النمو من موارد حقيقية؟!، أربع سنوات في وظيفته بلا خطوة واحدة للأمام؟!”.

وأضاف: “ثانيًا هل بسبب سوء اختيار وزيري الزراعة والصناعة كأهم قطاعين للتنمية وعدم القدرة على التخطيط للانطلاق والتمرد على الأمر الواقع والإصرار على التحسن؟!!، ثالثًا، سياسات البنك المركزي ومحافظه وسياسات وزارة المالية والمبالغة في مبالغ الدعم؟!”.

وأكمل: “رابعًا، استبعاد أصحاب الرؤية والفكر والعلم؟! مثلا أنا مؤمن بأن الدكتور أسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق بهندسة عين شمس هو من سيأخذ بيد قطاع النقل ومثلة الكثير في قطاعات الدولة؟!، خامسًا، هل التجار والمستوردون وتغلغلهم في صناع القرار وإصرارهم على زيادة الإستيراد عام بعد عام؟، سادسًا، عدم وجود شخصيات اقتصادية مرموقة في الوزارة، والحاجة إلى رئيس وزارء من أصحاب رؤي التطوير الاقتصادي؟!، سيطرة أهل الثقة؟!”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بزنس إنسايدر: حشد عسكري للسعودية والإمارات لمواجهة إيران بحرا وجوا

سلط موقع “بزنس إنسايدر” الأمريكي الضوء على التحشيد العسكري المتواصل فيما يتعلق بشراء المعدات والأسلحة …