أسعار النفط تهبط دون الـ 40 دولار في تعاملات اليوم

انخفضت أسعار النفط في الأسواق الآسيوية، اليوم الثلاثاء، مع تزايد القلق من تلاشي موجة صعود الأسعار التي بدأت في يناير الماضي في ظل توقعات بارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من الخام إلى مستويات قياسية جديدة.
وهبطت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتا إلى 39.99 دولارا للبرميل بعد أن أنهت تعاملات أمس بانخفاض وصل إلى 17 سنتا.
كما تراجعت عقود الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط 25 سنتا إلى 39.14 دولارا للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة بنحو 7 سنتات.
وتوقع استطلاع لوكالة “رويترز”، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، أن تسجل مخزونات النفط في الولايات المتحدة مستويات قياسية، لتواصل بذلك الارتفاع للأسبوع السابع، على التوالي، في حين من المرجح أن تتراجع مخزونات المنتجات المكررة.
ورجح الاستطلاع، الذي شمل ثمانية محللين، أن تسجل مخزونات الولايات المتحدة من النفط زيادة قدرها 3.2 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 25 مارس الجاري.
ومن المنتظر أن يصدر معهد البترول الأمريكى بياناته الأسبوعية للمخزونات الأمريكية مساء اليوم ، بينما ستنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بياناتها غدًا الأربعاء.
ولا تزال أسعار خام برنت والخام الأمريكى مرتفعة بحوالي 50% عن أدنى مستوياتها في 12 عاما التي هوت إليها في منتصف فبراير المنصرم، لكن سوق النفط اتخذت مسارا نزوليا على مدى الجلسات السبع الماضية مجارية بذلك هبوطًا في أسواق السلع الأولية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مدير “سي آي إيه” السابق: الوضع سيكون كارثي على موسكو حال استخدامها النووي

حذر المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، والجنرال في الجيش الأمريكي المتقاعد ديفيد بيتريوس، …