ألمانيا تتجه لإقرار مشروع قانون جديد لمكافحة الإرهاب

وافق مجلس الوزراء الألماني، على مشروع قانون قدمته وزارة الداخلية، يهدف إلى زيادة فعالية مكافحة الإرهاب، حسبما قال وزير الداخلية الألماني، توماس دي مايتسيره، اليوم الأربعاء.

وأضاف مايتسيره، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس الوزراء، إن الفترة التشريعية الحالية، شهدت دخول عدد من القوانين المتعلقة بمكافحة الإرهاب الدولي، حيز التنفيذ، إلا أن هناك رغبة في سد الثغرات الأمنية، التي كشفت عنها الهجمات الإرهابية التي شهدتها إسطنبول، وباريس، وبروكسل.

وأوضح الوزير، أنه طالما أن الإرهابيين يكونون شبكات مع بعضهم البعض، فإن التعاون بين الأجهزة الأمنية يجب أن يكون أقوى من الوضع الحالي.

ولفت مايتسيره، إلى أن مشروع القانون سيمنح أجهزة الاستخبارات الألمانية إمكانية استخدام المعلومات المشتركة مع شركائها في أوروبا والناتو، بخصوص أمور من قبيل تعقب حركة تنقل الأشخاص، كما يلزم مشروع القانون بإبراز الهوية الشخصية لدى شراء خطوط الهاتف المدفوعة مسبقا.

وأشار الوزير، إلى أن مشروع القانون يسمح للشرطة الاتحادية الألمانية، بتكليف العاملين بها بمهمات أمنية سرية، مع منظمات الجريمة المنظمة، موضحا أن مشروع القانون قد يعرض على البرلمان الألماني الأسبوع المقبل، قائلا إنه لابد من عدم التأخر في القضاء على نقاط الضعف الأمنية.

شاهد أيضاً

مصر تدعو قادة حماس والجهاد لزيارتها لتهدئة التوترات مع إسرائيل

من المتوقع أن يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى القاهرة هذا الأسبوع …