أمريكا تعتزم تزويد المعارضة السورية بأسلحة أفضل

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أنَّ الولايات المتحدة تعتزم تزويد المعارضة المسلحة المعتدلة في سوريا بأنظمة تسلح أفضل مما تمتلكه في الوقت الحالي، إذا لم تستمر الهدنة المتفق عليها بين الطرفين.

وقالت الصحيفة، في تقريرٍ لها نشر في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إنَّ تزويد المعارضة بالسلاح يأتي استنادًا لما أكَّدته دوائر أمنية مطلعة بأنَّ هذه الأسلحة من شأنها أن تجعل المعارضة السورية المقاتلة قادرة على مهاجمة المقاتلات السورية واستهداف المواقع بشكل مباشر.

وأضافت أنَّ ممثلين عن المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” التقوا في شهر فبراير الماضي، ممثلين عن أجهزة مخابرات أخرى في الشرق الأوسط، واتفقوا على “الخطة ب” بالنسبة لسوريا، إلا أنَّ هذه الخطة كانت لا تزال تنتظر موافقة البيت الأبيض، بالإضافة إلى أنَّ هذه الأنظمة القتالية لن تسلم للمعارضة المسلحة، إلا في حال فشل اتفاق وقف إطلاق النار، حسب ما أوردت الصحيفة.

يُشار إلى أنَّ المعارضة المسلحة لحكومة بشار الأسد، التي تتراوح بين معتدلة و أصولية، تقاتل ضد القوات السورية وتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ”داعش”، وتنتمي بعض المجموعات المعتدلة للجيش السوري الحر.

شاهد أيضاً

ارتفاع أعداد وفيات الحجاج المصريين لـ600 والحكومة تصدر بيانات تبرر فشلها

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن دبلوماسي عربي، الأربعاء، أن حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج …