أخبار عاجلة

أمن رام الله يعتقل اثنين ويداهم منزل طالبة جامعية في الخليل

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية مواطنَين اثنين، وداهمت عددا من منازل المواطنين في الخليل.

كما تواصل الأجهزة اعتقال عدد آخر داخل زنازينها فيما بات يعرف باعتقال على ذمة المحافظ، حيث يواصل أحد المعتقلين إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجونها احتجاجا على اعتقاله غير القانوني.

وبحسب بيان لحركة حماس في الضفة الغربية اليوم الاثنين (14-3)، ففي قلقيلية اعتقل الأمن الوقائي الشقيقين معين ومعاذ عبيد من قرية إماتين شرق المدينة، كما لا تزال الأجهزة الأمنية في المحافظة تعتقل الشاب أحمد سنيفة لليوم الـ110 والطالب في جامعة النجاح أسعد الطويل لليوم الـ13 على التوالي على ذمة المحافظ.

وفي نابلس تواصل أجهزة السلطة اعتقال الشاب عمرو ريحان لليوم الـ 40 على التوالي والطالب في جامعة القدس المفتوحة هشام بشكار لليوم 36 تواليا، كما تواصل ذات الأجهزة اعتقال الشاب عبد الرحمن الصعيدي من طولكرم منذ أكثر من 90 يوما على ذمة المحافظ.

أما في الخليل فيواصل الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين مراد الأعرج إضرابه عن الطعام لليوم الرابع في زنازين الوقائي، مع العلم أنه معتقل منذ 5 أيام.

كما داهمت قوة من وقائي الخليل قبل عصر الأمس منزل الأسير القيادي في حماس زوادي الشلالدة ببلدة سعير، حيث قامت بتفتيش المنزل والسؤال عن ابنته سكرتيرة اللجنة الاجتماعية بمجلس اتحاد الطلبة عن الكتلة الإسلامية، سلسبيل الشلالدة، أثناء تواجدها في دوامها الجامعي.

وفي نفس السياق داهمت قوة من الأجهزة الأمنية منزل المحرر سليمان أبو جارور في بني نعيم، وصادرت 22 راية، يذكر أنه تم الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل يومين فقط.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلن معارضتها تغيير الوضع القائم للأماكن المقدسة وضمّ إسرائيل للأراضي

وعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بمواصلة معارضة الاستيطان أو ضم الأراضي في الضفة، لكنه …