أمير قطر يحمل إسرائيل مسؤولية مقتل شيرين أبو عاقلة ويطالب بمحاسبتها

حمّل أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، القوات الإسرائيلية مسؤولية قتل الصحفية الفلسطينية مراسلة قناة “الجزيرة” القطرية “شيرين أبو عاقلة”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك، الخميس مع الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، في طهران، الخميس.

وقال الشيخ “تميم”: “أود أن أتقدم بالتعازي الى أسرة الصحفية شيرين أبو عاقلة على استشهادها من قبل قوات الاحتلال”.

وأضاف: “يجب محاسبة من ارتكب هذه الجريمة النكراء، وأيضا التخلي عن ازدواجية المعايير”.

من جهته، قدم الرئيس الإيراني التعازي لأسرة “شيرين أبو عاقلة”، وقال إن “جرائم الكيان الصهيوني لن تمنحه الأمن بل تزرع الكراهية ضده”.

واستشهدت “شيرين أبوعاقلة”، الأربعاء، برصاص قناص إسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام الاحتلال لمخيم جنين شمالي الضفة الغربية، حيث أصيبت برصاصة مباشرة في الرأس أدت لتهتك في الدماغ ومقتلها على الفور.

 وتوالت الدعوات لإجراء تحقيق دولي مستقل في اغتيال “شيرين”، في ظل رفض السلطة الفلسطينية تسليم إسرائيل الرصاصة التي أصابت الصحفية.

ونقلت صحيفة “هآرتس”، ما يشبه اعترافا إسرائيليا بقتل “شيرين”، حين ذكرت أن تحقيقا للجيش الإسرائيلي، كشف أن “شيرين” كانت على بعد 150 مترا لحظة استهدافها، وأطلقت وحدة دوفدوفان العشرات من طلقات الرصاص.

وأضافت الصحيفة -نقلا عن تحقيق الجيش الإسرائيلي- أن الرصاصة التي أصابت “شيرين” من عيار 5.56 ملم، وأطلقت من بندقية طراز (M16)، كما ذكرت أن بعض رصاصات جنود وحدة دوفدوفان الإسرائيلية أطلقت باتجاه الشمال حيث كانت توجد “شيرين”.

ونعت أوساط صحفية ورسمية وفصائلية “شيرين”، معتبرة ذلك جريمة اغتيال متعمدة ومركبة من أجل إرهاب الصحفيين وعدم نقل الحقيقة، داعية إلى محاسبة الاحتلال في المحافل الدولية.

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

شركات صناعة السيارات العالمية توقف صادراتها لمصر بسبب الدولار

أوقفت بعض شركات صناعة السيارات الأجنبية صادراتها إلى مصر بسبب الضوابط على الواردات التي أعلنتها …