أمير قطر يعفو عن شاعر سب نساء أسرته

أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر اليوم عفوا أميريا عن شاعر كان يقضي عقوبة السجن بعد أن نظم قصيدة سب فيها نساء قطريات بينهن نساء من الأسرة الحاكمة وبما أعتبر حينها خروجا عن الأعراف الاسلامية والقبلية السائدة بقطر.

وقالت مصادر قطرية إن الشيخ تميم بن حمد أصدر عفوا عن الشاعر محمد بن راشد الذيب حيث تشفع له عند الأمير والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة كل من  خالد بن راكان بن صيداني بن حثلين شيخ شمل قبيلة العجمان.

ومعه سعد بن محمد ال شامل العجمي و نايف بن مشعان بن فلاح العجمي.

وكانت محكمة قطرية قد أصدرت حكما بالسجن على “ابن الذيب” بتهمة نظم قصيدة أساءت للقطريات، ورغم أن الحكم يتعلق بقضايا “السب والقذف” لكن بعض المنظمات الحقوقية اعتبرته انتهاكا لحرية “التعبير “وهو ما رفضته قطر حينها مؤكدة أن هذه المنظمات لا تتفهم العادات والتقاليد العربية والإسلامية السائدة بدول الخليج التي تمنع الاساءة للنساء .

وقد أحدث الإفراج عن “ابن الذيب” ارتياحا وترحيبا من قبل قطاعات واسعة من الشعب القطري الذين اعتبروه دليلا على روح التسامح التي يتمتع بها أمير البلاد وتسود دولة قطر.

واعتبر مغردون قطريون ما أقدم عليه أمير البلاد نموذجا يجب أن يحتذى في دول الخليج الأخرى انسجاما مع العادات والتقاليد العربية الخليجية التي تحض على العفو والصفح عند المقدرة.

شاهد أيضاً

جامعة أمريكية تعطي دروس لمحاربة كراهية الإسلام (الإسلاموفوبيا*

في محاولة لمحاربة الإسلاموفوبيا بأمريكا، وفي ظل تصاعد العداء ضد المسلمين هناك، تقدم جامعة ستانفورد …