أنقرة تدعو سفراء مجلس الأمن الدولي لإطلاعهم على هجوم أنقرة

دعت وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، ورئيس بعثة المفوضية الأوروبية إلى تركيا، والسفير الهولندي، والسفير الألماني لإطلاعهم على تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة أنقرة مساء أمس الأربعاء.

وبحسب معلومات من مصادر دبلوماسية، فإن وزارة الخارجية التركية، تقدم بدعوة إلى كل من السفير الأمريكي، جون باس، والسفير الألماني، مارتين أردمان، والسفير الروسي، أندري كارلوف، والسفير البريطاني، ريتشارد مور، والسفير الفرنسي، تشارلز فرايز، والسفير الصيني، يو هونغ يانغ، والسفير الهولندي، كورنيلس فان ري، الذي تترأس بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، ورئيس بعثة المفوضية الأوروبية إلى تركيا، هانسورغ هابر، وفق، “الأناضول”.

وقالت المصادر الدبلوماسية، إن مستشار وزارة الخارجية التركية، فريدون سينيرلي أوغلو، يجري لقاءات مع السفراء المذكورين، كل على حدا.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، قال في تصريحات له عقب التفجير الإرهابي، إنه سيعطي تعليمات لوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، لدعوة سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وسفراء الدول الصديقة والحليفة، لتسليمهم المعلومات والوثائق المتعلقة بالتفجير.

وكانت رئاسة الأركان التركية، ذكرت أمس الأربعاء، أنَّ هجومًا إرهابيًا استهدف عربات لنقل عناصر القوات المسلحة، لدى وقوفها عند إشارة مرورية في أحد شوارع العاصمة أنقرة، مساءً.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء، نعمان قورطولموش، أن حصيلة التفجير، بلغت 28 قتيلاً، فيما أصيب 61 آخرون بجروح، نقلوا على إثرها لمستشفيات مختلفة لتلقي العلاج اللازم.

Comments

comments

شاهد أيضاً

“شؤون الأسرى”: الاحتلال أصدر 1500 أمر اعتقال إداري منذ مطلع العام

قال رئيس وحدة التوثيق والدراسات في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عبد الناصر فروانة، إن …