أخبار عاجلة

أوامر هدم لمنازل مقدسيين قائمة منذ 15 عاماً في العيسوية

سلمت طواقم بلدية الاحتلال الأحد أوامر هدم إدارية لمقدسيين من قرية العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.

وعلم “مركز معلومات وادي حلوة” أن طواقم البلدية برفقة القوات الإسرائيلية اقتحمت بناية المواطن فادي العيساوي، في منطقة “حمايل العرب” بقرية العيسوية وسلمت عائلته قرار هدم إداري لبنايته القائمة منذ عام 2001، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح الشاب فادي العيساوي أن بنايته قائمة منذ عام 2001، ومؤلفة من 3 شقق سكنية، يعيش فيها 8 أفراد، وحصل على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، لكن تم إضافة مساحة على الرخصة، وفرض عليه مخالفة بناء قيمتها 75 ألف شيكل، بحيث تم الانتهاء من دفعها عام 2006، ويعمل طوال الأعوام الماضية لاستصدار رخصة للبناء المضاف.

وأكد العيساوي أنه أتم واستوفى متطلبات الترخيص، وبقيت ما تسمى “ضريبة تحسين ملامح البيئة” للحصول على الرخصة، إلا أنه فوجئ بقرار الهدم الإداري.

وفي حي المدارس بالقرية اقتحمت طواقم بلدية الاحتلال بناية المواطن محمد داود محمود وسلمته قرار هدم إداري لطابقين من بنايته السكنية المؤلفة من 4 طوابق.

وأوضح المواطن محمود أن بنايته قائمة منذ عام 2001، وحصل حينها على ترخيص لبناء طابق وتسوية، وحاول الحصول على التراخيص اللازمة للطابقين الا ان البلدية فرضت عليه مخالفة بناء قيمتها 200 الف شيكل، وينهي دفع اقساطها عام 2019.

وأضاف أن أبناءه إياد وأحمد يعيشان في الطابقين الثالث والرابع مع أسرهم المكونة من 10 أفراد.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلن معارضتها تغيير الوضع القائم للأماكن المقدسة وضمّ إسرائيل للأراضي

وعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بمواصلة معارضة الاستيطان أو ضم الأراضي في الضفة، لكنه …