أوباما يؤيد ترشيح هيلارى كلينتون للانتخابات الرئاسية

قال السكرتير الصحفى السابق للبيت الأبيض، جاى كارنى، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يريد أن تفوز وزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون على منافسها السيناتور بيرنى ساندرز فى الانتخابات التمهيدية الرئاسية داخل الحزب الديمقراطى.
وأضاف كارنى، فى مقابلة مع قناة “سى.إن.إن” الإخبارية، الأربعاء، “ليس لدى أى شك فى أن الرئيس أوباما يريد هيلارى أن تفوز بترشيح الحزب لها ويعتقد أنها ستكون أفضل مرشح فى الانتخابات الرئاسية نهاية العام والأكثر فعالية كرئيس فى المضى قدما نحو ما قام هو بتحقيقه”.
 ومع ذلك أشار السكرتير الصحفى السابق إلى أن الرئيس أوباما، الذى ينتمى أيضا للحزب الديمقراطى، لن يعلن عن موقفه رسميا حتى حسم السباق فى الأشهر القليلة المقبلة.
وتشتد المنافسة بين كلينتون وساندرز على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطى لاختيار أحدهما للمنافسة فى الانتخابات الرئاسية أمام المرشح الجمهورى.
ورغم الدعم الذى حظيت به كلينتون، فى استطلاعات الرأى على مدى الأشهر الماضية، غير أن الانتخابات التمهيدية فى ولاية نيوهامشاير جاءت مخيبة لآمالها حيث تفوق عليها ساندرز بأكثر من 20 نقطة.
وحصل السيناتور العجوز، صاحب الـ76 عاما، على 60% من أصوات الناخبين مقابل 38.6% لكلينتون.
 فيما اقتربا من بعض بشدة فى أول جولة داخل ولاية “آيوا” حيث تفوقت كلينتون بهامش لا يتجاوز الـ0.6%. ولا يزال السباق طويلا حيث يتبقى التصويت داخل 48 ولاية أخرى

Comments

comments

شاهد أيضاً

قيادي بجبهة الخلاص: رئيس تونس يزوّر الحقائق وتصريحاته لا تقدّم جديدا

قال جوهر بن مبارك القيادي بجبهة الخلاص الوطني إن تصريحات الرئيس التونسي قيس سعيّد لا …