أوباما يلتقي قادة دول مجلس التعاون في أبريل

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيجتمع مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي خلال زيارة يقوم بها إلى السعودية في أبريل القادم.

وأكد البيت الأبيض في بيان أن أوباما سيشارك في 21 أبريل في قمة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاء في البيان أن زيارة أوباما “ستشكل أيضاً فرصة للقادة لمناقشة إجراءات جديدة بهدف زيادة الضغوط على تنظيم الدولة الإسلامية، وفقا للبيت الأبيض، و”مناقشة النزاعات الإقليمية ونزع فتيل التوتر الإقليمي والطائفي”.

وأضاف أن أوباما سيزور أيضاً المملكة المتحدة حيث سيلتقي الملكة اليزابيث الثانية ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون. وتأتي الزيارة قبل أسابيع من الاستفتاء على البقاء في الاتحاد الأوروبي.

 

وقال البيت الأبيض دون أن يحدد موعدا إن أوباما سيلتقي ديفيد كاميرون في 10 داوننغ ستريت وسيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا. كما أن الملكة ستستضيفه في قصر وندسور على الغداء.

وتضاف هذه الوجهات الجديدة إلى جولة معلنة بالفعل لأوباما تقوده إلى ألمانيا، في أبريل أيضا، حيث سيلتقي المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل والمشاركة في المعرض التجاري الضخم في هانوفر، في خطوة هي الأولى من نوعها لرئيس أمريكي. وأكد البيت الأبيض أن أوباما سيغتنم زيارته الخامسة إلى ألمانيا للدفاع عن معاهدة التجارة الحرة عبر الأطلسي.

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: سجناء مصر يدخلون الشتاء مجردين من الأمتعة والأغطية

حذرت منظمات حقوقية مصرية، بينها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، من أن السجناء والمعتقلين في مصر …