أوسكار 2021.. نصف المرشحين من أصول عرقية وهيمنة القضايا الاجتماعية


سجلت قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار هذا العام رقما قياسيا لعدد المرشحين من أصول غير بيضاء في قائمة التمثيل.

وللمرة الأولى في تاريخ جوائز الأكاديمية، ترشح تسعة من أصحاب البشرة الملونة من أصل 20 مرشحا، أي ما يقرب من نصف العدد النهائي، وهم: أندرا داي، وتشادويك بوزمان، وليزلي أودوم جونيور، ولاكيث ستانفيلد، زريز أحمد، ودانيال كالويا، وفيولا ديفيس، وستيفن يون، ويون يوه يونغ.

الممثل البريطاني من أصول باكستانية، ريز أحمد، وهو أيضا مسلم، رشح لجائزة أفضل ممثل عن فيلم “ساوند أوف ميتال”، الذي نال جائزتي أوسكار “أفضل مونتاج” و”أفضل إنتاج صوتي”، الأحد.

حصل فيلم “مانك” على جائزة “أوسكار” لأفضل تصميم إنتاج في الحفل الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس، مساء الأحد، لتوزيع جوائز الأكاديمية.

وشملت القائمة أيضا الممثل الأميركي الأسود، شادويك بوزمان، الذي توفي جراء السرطان العام الماضي، والذي رشح أيضا لجائزة الأوسكار الثالثة.

هذا التنوع سار جنبا إلى جنب مع القضايا الاجتماعية التي تناولتها الأفلام المرشحة هذا العام، مثل انتهاكات مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) في فيلم “جوداس آند ذا بلاك ماساياه”، وثقافة كراهية النساء في “بروميسنغ يانغ وومان”، وقصص التهميش الاجتماعي في “”نوماندلاند”، والمنكوبين اقتصاديا في “ميناري”، والعزلة في “ساوند أوف ميتال”، وقضايا العرق في “تو ديستانت سترينجرز” الذي حظي بجائزة أفضل فيلم قصير.

وحصل دانيال كالويا على جائزة “أوسكار” أفضل ممثل مساعد لدوره بفيلم “جوداس آند ذا بلاك ماساياه”. وتقدم كالويا على ساشا بارون كوهين “ذي ترايل أوف ذي شيكاغو 7” وليزلي أودوم جونيور “وان نايت إن ميامي” وبول رايسي “ساوند أوف ميتال”، ولاكيث ستانفيلد “جوداس أند ذي بلاك ميسايا”

وحصلت الكورية الجنوبية، يو يونغ يون، على “أوسكار” أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “ميناري”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“إسرائيل” توقف العمل في حقل “تمار” خشية إصابته بصواريخ المقاومة

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن وزارة الطاقة أوقفت العمل في حقل الغاز …