إحالة بلاغ ضد حمدين صباحي بتهمة قلب نظام الحكم للتحقيق للنيابة

قال المحامي أشرف فرحات أن نائب عام الانقلاب المستشار نبيل صادق أحال بلاغه الذي تقدم به ضد حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، ومرشح رئاسة الجمهورية السابق إلى نيابة وسط القاهرة الكلية للتحقيق في اتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض على العنف.

وأضاف المحامي أشرف فرحات مقدم البلاغ إن حمدين صباحي صرح في لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج الـعاشرة مساء مطلع العام الحالي بعبارات تحرض على التظاهر والعنف، حيث قال بأن مصر تحتاج إلى العدل بعد أن شاعت فيها المظالم والجوع والتميز والتفرقة ما بين الناس ونحتاج إلى المحبة بعد أن أشيع فيها إلى الكراهية والاستئصال والرغبة في الاغتيال المعنوى والنفسى والمادى لشركاء الوطن وحرمانهم من حقوق المواطنة.

وجاء فى بلاغ فرحات أيضا أن صباحى اخذ يلوح بشعار مكملين الذى يبثه الثوار فى دعوى منه إلى التظاهر وان السلطة لم تتمكن من تحقيق أمال المصريين ولا حتى وضعت نفسها على الطريق الصحيح لتحقيق هذه الآمال وان السياسات القديمة التى قامت عليها ثورتى 25 و30 مازالت تطبق حتى الآن وان السلطة الحالية لا تنحاز لأغلبية المصريين ولا الفقراء.

واعتبر مقدم البلاغ أن ما يقوله صباحى تحريض على قلب نظام الحكم والدعوة إلى التظاهر وان هناك جرم قد وقع يستوجب العقاب والمسائلة وان هذا مخالف لصريح قانون العقوبات المصري.

وطالب فى بلاغه باتخاذ الإجراء القانونى تجاه التحقيق فى هذا البلاغ المتضمن الاتهام بالتحريض على قلب نظام الحكم والدعوة للتظاهر وبمنع حمدين صباحى من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه .

Comments

comments

شاهد أيضاً

تونس.. جبهة الخلاص تدعو إلى حوار وطني وتحذر من “انفجار عام”

أعربت جبهة الخلاص الوطني في تونس، عن تعاطفها مع احتجاجات اجتماعية “سلمية” شهدتها أكثر من …