إحالة هشام جنينة للمحاكمة العاجلة بزعم ” بث أخبار كاذبة”

أحالت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، اليوم الخميس، المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، للمحاكمة العاجلة أمام الجنح.

جاء ذلك بعد رفضه دفع كفالة فرضتها “النيابة” عليه بعشرة آلاف جنيه، في مزاعم اتهامه بـ”بث أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد في البلاد”.

 وفي مارس الماضي، أصدرت نيابة أمن الدولة العليا، بيانًا صحفيًّا، ذكرت فيه أنَّ “جنينة” جمع المستندات والتقارير والمعلومات، واحتفظ بصورها وبعضًا من أصولها، مستغلا في ذلك صلاحيات منصبه.

 وأضاف بيان النيابة: “استمرارًا للتحقيقات التي نجريها في واقعة تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بشأن تكلفة الفساد في مصر عن عام 2015، فقد أوردت رئيسة قسم الحوكمة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية والمشرفة والمنسقة للجهات الخمس المعنية بإعداد تقرير الفساد، أنه يختص بالفترة الزمنية بين عام 2008 إلى 2012، وتقتصر على الجرائم العمدية، وأنَّ الجهاز المركزي للمحاسبات غير معني بتحديد الفساد، كما أنَّ البيانات الواردة من اللجنة في هذا الإطار غير منضبطة، وتصريح رئيس الجهاز بشأن تكلفة الفساد في مصر خلال 2015، يتسم بعدم الدقة، وأفاد أعضاء اللجنة المشكلة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات ذات ما قررت به رئيسة قسم الحكومة”.

شاهد أيضاً

صحيفة عبرية: نعيش أيام رعب ومن الصعب وقف العمليات الفدائية

عبّرت كاتبة إسرائيلية عن قلقها وخوفها العميق من فشل أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي في وقف …