إخوان الأردن: طوفان الأقصى أربك مخططات الصهاينة لتقسيم الأقصى وتهويد القدس

أكد رئيس الدائرة السياسية في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، معاذ الخوالدة، على أن معركة “طوفان الأقصى” التي انطلقت في 7 أكتوبر الماضي “جاءت في لحظة تاريخية كمبادرة استراتيجية غيرت المعادلات السياسية والأمنية والعسكرية القائمة”.

وقال الخوالدة في كلمة السبت، في المؤتمر الذي أقامه القطاع النسائي في حزب “جبهة العمل الإسلامي” أكبر أحزاب المعارضة بعنوان “ما بعد النكبة والنكسة طوفان ونصر”، أن “الاستعلاء الصهيوني بلغ مداه على يد حكومة فاشية متطرفة، سعت لتصفية القضية الفلسطينية وتهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى المبارك… فجاء طوفان الأقصى كأقوى وأقسى ضربة تلقاها الكيان الصهيوني منذ نشأته قبل 75 عاما” على حد تقديره.

 واعتبر أن من نتائج “طوفان الأقصى” أنه “فرض القضية الفلسطينية على الطاولة الدولية، وأعادتها لصدارة المشهد العالمي، وأسقط النظرية الأمنية الصهيونية بعد فشل استخباري غير مسبوق للعدو، كما أن طوفان الأقصى شكل إلهاما للأمة بواقعية مشروع التحرير وإمكانيته رغم الثمن الكبير”.

 وتحدث الخوالدة عن “التحول في الرأي العام العالمي، وتفوق السردية الفلسطينية بشكل غير مسبوق في تاريخ الصراع على السردية الصهيونية، وتمثل ذلك بالمسيرات الحاشدة في قلب العالم الغربي وأمريكا دفاعاً عن الشعب الفلسطيني”.

 وأشار إلى “الحراك الطلابي في أعرق الجامعات الأمريكية والغربية التي يهيمن عليها اللوبي الصهيوني، بالإضافة لمحاكمة دولة الاحتلال بعد أن تقدمت دولة جنوب إفريقيا بطلب دعوى لمحكمة العدل الدولية لارتكاب الاحتلال مجازر إبادة جماعية بحق الفلسطينيين”.

 ولفت إلى أن جيش الاحتلال “فشل خلال 8 أشهر من عدوانه من تحقيق أهدافه العسكرية، باستخدام سلاح التجويع كأداة ضغط على الحاضنة الشعبية للمقاومة للخروج من غزة باتجاه سيناء، إلا أن محاولاته باءت بالفشل”.

 وأوضح أن “الأداء السياسي للمقاومة متماسك بقوة، ويتميز بصلابة في الموقف ومرونة في الأداء”، معتبراً أن “حجر الارتكاز في الأداء السياسي يتمثل في الصمود على الأرض رغم الألم والجرح النازف”، مشيراً إلى أن “الحد الأعلى الذي قدمه المفاوض الإسرائيلي لا يرقى إلى المستوى الأدنى الذي يقبله الفلسطينيون”.

شاهد أيضاً

مستشار لبوتين يطالب بمنح الفلسطينيين سلاحاً نووياً

طالب الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوغين، المعروف بمواقفه الناقدة والمعارضة للغرب، اليوم السبت، بمنح الفلسطينيين …