إخوان الأردن يقرون تعديلات على القانون الأساسي للجماعة

أقر مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين في الأردن تعديلات على القانون الأساسي للجماعة بالإجماع،وتتعلق التعديلات التي أقرها المجلس بالنظام الانتخابي واللوائح الانتخابية، ومن أبرزها إلغاء شرط دفع الاشتراكات للمشاركة في الانتخابات الداخلية للجماعة.

كما استعرض نائب المراقب العام للجماعة في الأردن زكي بني ارشيد موجزاً عن مبادرته الوطنية ولاحقت ترحيب من الحضور.

يذكر ان إلغاء هذا الشرط سيمنح الفرصة لاعضاء في الجماعة لم يتمكنوا من المشاركة سابقا أن يشاركوا في الانتخابات المقابلة.

وجاءت جلسة الشورى التي عقدت الخميس بعد انقطاع طويل وسط أجواء إيجابية تسود الصف الإخواني بالأردن.

وتأتي هذه الجلسة لتعبر عن الروح الإيجابية التي يشهدها الصف الاخواني وقرب انفراج في الأزمة الداخلية.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين

حول جلسته بتاريخ 11/2/2016م

عقد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين جلسة طارئة استثنائية مساء يوم الخميس 2/جمادى الأولى/1437هـ الموافق 11/2/2016م، وقد تدارس المجلس بحضور واسع من الأعضاء وبروح أخوية عالية من استشعار المسؤولية وبأجواء من الأخوة والمحبة ، مجموعة من القضايا المتعلقة بالواقع الداخلي للجماعة والظروف المحيطة .

وبعد نقاش وحوار معمق؛ أكد المجلس على ما يأتي:

أولاً: أقرّ المجلس بإجماع الحضور جميع التعديلات المطروحة على النظام الأساسي واللوائح الداخلية للجماعة والمتعلقة بالنظام الداخلي واللائحة الإنتخابية , كما تم توسيع دائرة المشاركة في الإنتخابات الداخلية القادمة في الجماعة بالإجماع من خلال إلغاء شرط دفع الإشتراك للمنتخب ليشارك كافّة أعضاء الجماعة في فرز قيادتها القادمة.

ثانياً: إدانة استهداف الجماعة واستمرار التحريض عليها ومحاولة صرفها عن القيام بواجبها تجاه الأمة والوطن , والتأكيد على أن كل ذلك ساهم في تماسك الجماعة ورص صفوفها من جديد وتوحيد كلمتها وموقفها , والإصرار على أداء رسالتها وواجبها الشرعي والوطني .

ثالثاً : أوصى المجلس بضرورة وجود موقف شعبي ورسمي ومراجعة جادّة لحشد جميع القوى الوطنية للخروج من الأزمات الراهنة والتي تشكل تحديا للوطن .

رابعاً: يبارك المجلس إستمرار الحوار الداخلي ويدعو جميع الإخوان والأخوات إلى الإهتمام بالعمل الإيجابي البناء إرضاءً لله سبحانه وتعالى وخدمة للوطن ومصالحه العليا .

والله أكبر ولله الحمد

نواف عبيدات

رئيس مجلس الشورى

Comments

comments

شاهد أيضاً

الشيخ رائد صلاح: القرضاوي جعل القدس والأقصى قضية المسلمين الأولى

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح إن وفاة الشيخ يوسف …