إسرائيل تقول إنها سترد على هجوم إيران: “سيكون غير مسبوق”

رغم دعوة الرئيس الأمريكي بايدن إسرائيل لعدم الرد على الهجوم الايراني، واعتبار صحيفة “هآرتس” أن صد الهجوم الإيراني “إنجاز إسرائيلي كبير: ودعوتها ضمنا لعدم الانتقام لأن من شأن ذلك أن يخاطر بحرب إقليمية شاملة، قالت إسرائيل إنها سترد.

حيث توعد مسؤول إسرائيلي كبير بـ”ردٍّ غير مسبوق” على الهجمات الإيرانية، فيما فوَّض مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت، والوزير بيني غانتس باتخاذ القرار بشأن عملية الرد، وفقاً للقناة 12 الإسرائيلية.

ونقلت القناة الإسرائيلية عن مسؤولين كبار، أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، سيكون “غير مسبوق”، فيما أكد أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء، أن “الرد سيكون حازماً وواضحاً”

وكانت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء قالت، السبت، إن وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني، حذَّر من أن طهران ستردُّ بحزم على أي دولة “تفتح مجالها الجوي أو أراضيها لهجمات إسرائيلية على إيران”

في غضون ذلك، وزعت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسالة على السفارات في أنحاء العالم، تتضمن تعليمات توضيحية عقب الهجوم الإيراني.

حيث طلبت وزارة الخارجية الاتصال “بشكل سريع بكبار المسؤولين في الحكومات والبرلمانات والمؤسسات الأمنية”، من أجل “إصدار أكبر عدد ممكن من البيانات المُدينة للهجوم الإيراني

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي، أن هناك تقارير عن إصابة واحدة، جراء الهجمات الإيرانية الواسعة على “إسرائيل”.

شاهد أيضاً

ذوو أسرى إسرائيليين: إنهاء الحرب في غزة هو السبيل الوحيد لإعادة أبنائنا

جدد ذوو أسرى إسرائيليين في غزة، السبت، مطالبهم بإنهاء الحرب على القطاع، معتبرين ذلك “الطريق …