إسماعيل رضوان: المقاومة عنوان للإفراج عن أسرانا

أكّد إسماعيل رضوان القيادي في حركة “حماس”، إلى أنّ المقاومة الفلسطينية هي العنوان الذي يمكن من خلاله الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال رضوان خلال مهرجان خطابي نظمته حركة “حماس” للتضامن مع الأسرى أمام الصليب الأحمر اليوم الاثنين (4-4): “سيأتي اليوم الذي نحتفي به بصفقة وفاء أحرار أخرى، فهذه ثقتنا بالمقاومة ووقوف أبناء شعبنا حولها وحول الأسرى البواسل”.

وأضاف: “نحن على ثقة بأن المقاومة قادرة على أن تحقق ذلك، وما الرسالة التي وجهها القسام إلى قادة الاحتلال إلا هي علامة ورسالة واضحة، أننا قادرون ونمتلك الإمكانات والمقدرات ومخزوناً لأجل إطلاق سراح أسرانا”.

كما توجه بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال لصبرهم وثباتهم وتضحياتهم، مؤكّداً “لن يهدأ لنا بال حتى تنالوا حريتكم، وكونوا على ثقة بالمقاومة وأبناء شعبكم أنّ الحرية قريبةٌ قريبة” كما قال.

وأشار القيادي في “حماس”، إلى أنّ قضية الأسرى ستبقى على سلم أولويات حركته والمقاومة، متوجهاً بعدة رسائل كانت أبرزها للكيان الصهيوني، قال فيها إن “أسرك واعتقالك لمجاهدينا لن يكسر شوكة المقاومة، ولن يوقف مدّ انتفاضة القدس، وسيأتي اليوم الذي ستحاسب فيه على هذه الجرائم التي ترتكب ضد الأسرى وقادة المقاومة”.

وتوجه رضوان برسالة للسلطة الفلسطينية بضرورة وقف التنسيق الأمني والانحياز إلى خيار المقاومة وحرية الأسرى والانتفاضة، داعياً أبناء شعبنا في الضفة والغربية والقدس إلى تصعيد الانتفاضة ومواصلتها حتى تحقق أهدافها.

كما طالب السلطة بالتحرك في كافة المحافل الدولية من أجل رفع دعاوى ضد قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية لارتكابه جرائم حرب ضد الإنسانية وضد الأسرى وضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

شاهد أيضاً

ديلي ميل: 40 أسير إسرائيلي فقط أحياء مع حماس من 133 بسبب القصف الصهيوني

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم، الأحد أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يزعم أنه …