إصابات واعتقالات بحملة مداهمات بمدن الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وصباح اليوم، حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وأصابت 4 مواطنين خلال مواجهات في مدينتي قلقيلية وبيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء من مدينة بيت لحم، اعتقلت عدد من الشبان وهم: حمزة أبو عجمية، وعدي شحادة، ومحمد شعفوط من مخيم الدهيشة، وصابر نعيم ثوابتة من بيت فجار جنوب المدينة، والشاب محمد إبراهيم أبو سرحان من بلدة العبيدية شرقًا عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وذكرت المصادر أن مواجهات اندلعت مع بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أسفر عن إصابة اثنين إحداهما بعيار ناري من نوع “توتو” في الكتف، والآخر بالمعدني في اليد، ونقلا إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت حالتهما بالمتوسطة.

وفي قلقيلية، أصيب شابين برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في حي النقار غرب مدينة قلقيلية.

وأفادت المصادر، بأن شابا يبلغ من العمر (21 عاما) أصيب برصاصة حية في القدم، وجرى نقله إلى أحد مستشفيات مدينة نابلس، فيما أصيب شاب آخر يبلغ من العمر (22 عاما) بعيار معدني مغلف بالمطاط بالصدر، وجرى نقله إلى المستشفى في قلقيلية.

وفي الخليل، اعتقلت القوات الشاب أديب شفيق القواسمي وهو شقيق الشهيدين باسل وحاتم والأسير أمين، فيما سلمت بلاغ استدعاء للشاب توفيق القواسمي.

وذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد عبد الفتاح الشريف بالخليل، واحتجزت شقيقه وبدأت بالتحقيق معه.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة حنين عبد القادر صالح إعمر (39 عاما) من ضاحية شويكة بطولكرم.

شاهد أيضاً

منظمات فلسطينية تعلن عن تحالف لنصرة القضية الفلسطينية في أمريكا

أعلن في مدينة ميلووكي، بولاية ويسكنسن الأمريكية، عن إنشاء تحالف محلي لنصرة الحق الفلسطيني. وأفادت …