إصابة عشرات الطلبة بالخليل بالاختناق جراء غاز الاحتلال


أصيب عشرات الطلبة، صباح اليوم الأحد، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المُسيل للدموع، في محيط مدارس المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، بحسب جمعية الهلال الاحمر الفلسطينى


وذكرت الجمعية في بيان ان قوات الاحتلال اطلقت قنابل الصوت والغاز السام، خاصة في محيط مدرسة الهاجرية الأساسية للبنين بالمنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، ما تسبب بإصابة العشرات من الطلبة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام ، وتم معالجتهم ميدانيا.

وتتعرض مدارس المنطقة الجنوبية وبشكل متكرر للاعتداء من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين المتطرفين ، ما يتسبب بتعطيل العملية التعليمية، وانتشار الرعب في صفوف الطلبة

وفى السياق ذاته رصد مركز “أسرى فلسطين” للدراسات، 410 حالات اعتقال نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

وأفاد المركز الحقوقي في بيان له أمس  السبت، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 65 طفلًا و16 سيدة؛ بينهن نائب في البرلمان الفلسطيني وفتاة بعد إطلاق النار عليها.

وأشار إلى أن 11 حالة اعتقال كانت بحق فلسطينيين من قطاع غزة؛ تاجر عبر معبر “بيت حانون- إيرز” و10 أطفال وشبان تم اعتقالهم خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق القطاع أحدهم جريح.

وقال “أسرى فلسطين”، إن الاحتلال اعتقل خلال أكتوبر الماضي 5 صحافيين و15 متضامنًا أجنبيًا خلال مشاركتهم في تغطية جرائم الاحتلال ضد المواطنين في الأغوار الشمالية خلال احتجاجات على إقامة بؤرة استيطانية جديدة.

وأردف: “ويواصل 4 أسرى معركة الأمعاء الخاوية احتجاجًا على اعتقالهم الإداري دون تهمة، بينما تتعرض حياتهم للخطر الشديد وخاصة الأسير اسماعيل أحمد علي (30 عاماً) من القدس؛ المضرب منذ 102 يوم”.

ونوه إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت 81 قرار اعتقال إداري بحق الأسرى الفلسطينيين؛ خلال أكتوبر الماضي، بينهم 47 تصدر للمرة الأولى و34 قرار تجديد لفترات سابقة.

وقد تراوحت مدد أوامر الاعتقال الإداري بين 2- 6 شهور قابلة للتجديد عدة مرات.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“ماكرون” يرفض التنديد بالرسوم المسيئة للنبي محمد و”سولبرج” تعتبر حرق القران “حرية تعبير”

شجع مسئولون غربيون ابناء بلدانهم على اهانة القران والنبي محمد صلي الله عليه وسلم برفضهم …