إصابة 38 فلسطينيا خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة


أصيب 38 فلسطينيا بجروح وحالات اختناق، السبت، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطينية في بيان إن طواقمها تعاملت مع 38 إصابة بالضفة، من بينها 28 بالرصاص الحي، و10 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات الإصابات نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع”.

وقال شهود عيان للأناضول، إن مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة.

وأضافوا أن المواجهات اندلعت في الخليل (جنوبي الضفة)، ورام الله (وسط)، ونابلس وقلقيلية (شمال)، عقب مسيرات دعما لغزة ورافضة للعدوان عليها.

فيما بين شهود آخرون أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين ومجموعة من المستوطنين الذين هاجموا مزارع فلسطينية، في قرية قصرة إلى الجنوب من نابلس.

وأضاف الشهود، أن الجيش الإسرائيلي تدخل لتوفير الحماية للمستوطنين، مستخدما الرصاص الحي والمعدني دون معرفة إن كان ذلك أسفر عن وقوع إصابات.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 139 شهيدا، بينهم 40 طفلا، و22 سيدة، و1038 إصابة بجراح متفاوتة.

فيما استشهد 15 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

حقوق الإنسان بمصر.. سلطات السيسي تواجه ضغوط الغرب بشراء السلاح و”ملف غزة”

قال خبراء سياسيون إن حكومة السيسي تعتمد، لمواجهة الضغط الغربية في ملف حقوق الإنسان، على …