إضاءة .. عصابة السيسي في اعترافات ليلية!

الاعترافات الأربعة التالية لكتاب ومثقفين، من أشد العاشقين للبيادة، ومن أخلص المؤيدين لانقلاب ٣٠ يونيو، ومن أبرز المؤيدين لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، ووقفوا في طريق استكمال ثورة 25 يناير ضد الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي، إنها بمثابة اعترافات إمرأة ساقطة، عبرت عنها في اتصال بعد منتصف الليل مع برنامج “اعترافات ليلية”.

1-  الصحفى عبداللـه السناوى : “كسيارة مندفعة تعطلت كوابحها .. تبدو مصر أمام لحظة حرجة جديدة فى تاريخها الحديث .. هناك انكشاف يتمدد فى أبسط تفاصيل الحياة إلى أعقد ملفات الأمن القومى .. وفى هذه الأحوال الخطرة لا يمكن استبعاد أى سيناريو مهما كانت قسوته” ..

2- الدكتور محمد أبوالغار : “فعلا أنا يائس من عمل أى شىء لهذا البلد الجميل .. الذى أراه ينهار أمامى ولا أستطيع أن أفعل شيئا” ..

3- د. عمرو الشوبكى : “ربما لم تشهد مصر فى تاريخها المعاصر واقعا سياسيا شبيها بالذى تمر به الآن .. والحقيقة ليس لدينا نظام سياسى بالمعنى المتعارف عليه فى النظم الشمولية الناجحة .. ولا بالطبع النظم الديمقراطية .. وكل ما يقوله الحكم عن التنمية والانجاز نرى عكسه فى الإعلام والممارسة العملية”.

4- الشاعر سيد حجاب : “لا أتمنى ولا أحد يتمنى أن تنفجر ثورة ثالثة قريبا .. لكن طالما أن النظام يسلك نفس المسار الخاطئ بدون وجود رؤية للمستقبل .. وباستمرار الاعتداء على الدستور والشباب .. وإقرار الأمن مقابل الحقوق والحريات سيؤدى ذلك كله إلى اضطراب اجتماعى وثورة .. والغبى من يكرر نفس التجربة متوقعا نتائج مختلفة”.

شاهد أيضاً

منافسا عمران خان يتفقان على تشكيل حكومة ائتلافية بباكستان برئاسة شريف

أعلن حزبان بارزان يمثلان سلالتين سياسيتين في باكستان، أنهما توصلا إلى اتفاق من شأنه تقاسم …