إضراب 150 معتقلاً بمركزي “ملوي وديرمواس”

كشفت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات أن 150 معتقلاً بمركزي “ملوي وديرمواس” بمحافظة المنيا،قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم السبت الموافق 2 إبريل 2016 احتجاجا على محاكمتهم أمام محاكم عسكرية.
وطالب المعتقلون – من خلال هذا الإضراب – بإلغاء المحاكمات العسكرية لهم، ومحاكمتهم أمام القاضي المدني “الذي تخلى عن هذه القضايا بعد عام ونصف من التحقيقات لعدم وجود أية أدلة تدين أيا من المعتقلين فبرأ ذمته، ولكنه أحالها جميعا إلى المحاكم العسكرية.
كما أعلن المعتقلون – في بيان لوسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية – أن إضرابهم عن الطعام جاء للأسباب الآتية:-
1 – إحالتهم إلى المحاكم العسكرية وذلك بمخالفة صريحة لنصوص دستوري 2012 و2014 وأن محاكمتهم عسكريا جاءت بموجب قرار بقانون صدر يوم 27 / 10/2014 في حين أن الأحداث التي يحاكمون فيها وقعت بتاريخ 14 /8 / 2013 وأن المعتقلين يحاكمون بأثر رجعي للقرار بقانون حيث أن الاحداث قد وقعت قبل صدوره بسنة وشهرين و13 يوما مما يعد مخالفة صريحة للقانون والدستور.
مؤكدين أن جميع الاتهامات في هذه القضايا جاءت بناء علي محضر تحريات ضابط الأمن الوطني وظابط المباحث عن طريق المصور السري دون أية أدلة إثبات أو شهود أو أحراز أو تصوير في حين أن جميع المعتقلين جاؤوا بكل ما يثبت براءتهم الكاملة من شهادات موثقة من الجهات الحكومية التي يعملون بها وموثقة بخاتم شعار الجمهورية مع شهود نفي، ورغم ذلك صدر الحكم عليهم بالسجن المؤبد للجميع حضوري وغيابي.
وأكد المعتقلون أن هناك محاولة واضحة لإنهاكهم بكثرة عدد الجلسات التي تجاوزت مائة جلسة خلال عشرة أشهر من المحاكمات العسكرية ومازالت الجلسات مستمرة،وقال المعتقلون إنهم لم يتم التحقيق معهم من قبل النيابة العامة ولا النيابة العسكرية في أغلب القضايا المنسوبة إليهم وكانوا يفاجؤون بها من القاضي.
وأوضح البيان أن بعض المعتقلين نسب إليهم أكثر من عشر قضايا بارتكاب أحداث وقعت في يوم واحد في أماكن متفرقة على مستوي المحافظة.
ودعا معتقلو “ملوي وديرمواس” بسجن أسيوط العمومي “كل صاحب ضمير حي والباحثين عن الحق والعدل والمنادين بالحريات والداعين إلى تفعيل سيادة الدستور والقانون وأعضاء المحاكم والنيابات والمنظمات الحقوقية في الداخل والخارج وشعب مصر وأحرار العالم إلى أن يتحركوا لنصرتهم ونصرة كل مظلوم يعاني من ظلم وظلمات السجون،مطالبين جميع المعتقلين المشاركين في الإضراب من أهاليهم عدم إحضار أية أطعمة أثناء الزيارات.
وقال البيان إن المعتقلين المشاركين في الإضراب هم معتقلو المحافظة المحتجزين في سجن ملوي وسجن ديرمواس وسجن المنيا شديد الحراسة وسجن الوادي الجديد وسجون طرة وسجن الفيوم..

Comments

comments

شاهد أيضاً

سعوديون يحذرون ابن سلمان من إعدام العلماء بسبب معارضتهم لسياسته

 الرجال ولم ينزلوا على رأي الفسدة ولم يقبلوا الدنية في دينهم، من إجرام ابن سلمان …