إعفاء الصينيين من تأشيرات الدخول للمغرب

أعطى العاهل المغربي محمد السادس تعليماته للسماح بدخول المواطنين الصينيين البلاد من دون تأشيرة ابتداء من يونيو المقبل، وذلك تزامنا مع زيارة رسمية يقوم بها للصين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية أمس الأربعاء.

وأعلنت وكالة الأنباء المغربية الرسمية عن إعفاء المواطنين الصينيين من تأشيرات الدخول للأراضي المغربية بدءا من يونيو المقبل، وذلك بناءا على أوامر من الملك محمد السادس.

 ويأتي القرار الملكي بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها العاهل المغربي للصين حاليا.

وقال صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن “جلالة الملك أبلغ الرئيس الصيني شي جينبينغ، خلال المباحثات التي أجراها قائدا البلدين الأربعاء بقصر الشعب ببكين، قرار جلالته بإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من  يونيو المقبل”.

والهدف من هذا القرار بحسب وزير الخارجية “تأكيد رؤية  الملك ورغبته في تعميق وتنويع العلاقات المغربية الصينية”، لافتا إلى أنه “يترجم إرادة المملكة في الانفتاح وتعزيز المبادلات الإنسانية والثقافية والاقتصادية والسياسية بين البلدين الصديقين”.

ووقع الملك محمد السادس والرئيس الصيني الأربعاء الإعلان المشترك المتعلق بإرساء شراكة استراتيجية بين البلدين، وفق المصدر نفسه.

وتم أيضا توقيع مجموعة من اتفاقات التعاون في مجالات القضاء والاقتصاد والصناعة والسياحة والثقافة والطاقة والبنية التحتية والشؤون القنصلية.

والمغرب بحسب الأرقام الرسمية هو الشريك التجاري الثاني للصين في أفريقيا، فيما بكين هي الشريك التجاري الرابع للرباط.

شاهد أيضاً

هنية: طوفان الأقصى فرض معادلات جديدة للقضية الفلسطينية وللمنطقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، إن “(طوفان الأقصى) رسم معادلات …