الرئيسية / أحداث وتقارير / إغلاق السينمات ومنشأت سياحية بمصر بسبب كورونا وعدد المصابين يقترب من 200 و4 وفيات

إغلاق السينمات ومنشأت سياحية بمصر بسبب كورونا وعدد المصابين يقترب من 200 و4 وفيات

علامات أونلاين


أعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة في مصر عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة المنوفية، وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 196 حالة، وأربع حالات وفاة.
وأشار « خالد مجاهد» إلى تسجيل حالتي وفاة جديدتين واحدة لإيطالية الجنسية تبلغ من العمر 78 عامًا وتوفيت بمستشفى العزل، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا من محافظة القاهرة، وتوفي بمستشفى العزل، وجارى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه أسرته، والمخالطين له.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية فرض حالة طوارئ صحية مشددة في ثلاث محافظات، نظرا لما وصفته بوجود أعداد كبيرة من المخالطين لحالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.
وقالت الوزارة إن محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا تخضع لتقصي شديد وإجراءات وقائية من قبل السلطات الصحية.
فى سياق متصل كشفت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، مساء الاثنين، عن وضع 300 أسرة فى محافظة الدقهلية تحت الحجر الصحى بعد ظهور عدد من المصابين بفيروس كورونا داخل قريتهم والتى أظهرت النتائج إيجابيتها
ومع تزايد اعداد المصابين أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بوقف عروض السينما والمسارح، وذلك كتدبير احترازي لأي تداعيات محتملة لڨيروس كورونا المستجد.
وكانت غرفة صناعة السينما قد قررت في وقت سابق خفض الإشغال في السينما إلى 25%.
فى سياق متصل أصبحت جميع المطاعم تتعامل ديلفري فقط وحظر تقديم اطعمه داخلها.
وقال عاملون في قطاع السياحة بالغردقة انه تم الغاء اي حجز واخلاء القري والفنادق ومنع الدخول والخروج من محافظة البحر الاحمر لتطهير المنشأت السياحية.
وكانت السلطات المصرية قد اتخذت قرار بتعليق الدراسة في المدارس والحضارات والجامعات لمدة أسبوعين مع احتمالية تمديد المدة إلى جانب إعطاء الأمهات والحوامل وأصحاب أمراض القلب والأمراض المزمنة إجازة لمدة أسبوعين .
وأصدرت مؤسسة الأزهر المصرية فتوى بجواز إلغاء صلاة الجمعة الأسبوعية وصلاة الجماعة في المساجد للحد من انتشار فيروس كورونا

Comments

comments

شاهد أيضاً

“علماء المسلمين” يطالب بالإفراج فورًا عن كل المظلومين بسجون “الطغاة العرب”

طالب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي القره داغي، بـ “الإفراج الفوري عن …