إفريقيا الوسطى تؤجّل الدور الثاني لانتخاباتها البرلمانية

أرجأت السلطات في إفريقيا الوسطى، اليوم الأربعاء، إجراء الدور الثاني لانتخاباتها البرلمانية من موعدها الذي كان مقررًا، الأحد القادم 27 مارس الجاري، لثلاثة أيام، بحسب رئيسة لجنة الانتخابات “ماري مادلين نكويت هورنايرت”.

وأوضحت “نكويت هورنايرت”، خلال مؤتمر صحفي عقدته، مساء اليوم، في العاصمة بانغي، أنّه “عقب استشارة الشركاء الفنيين، والماليين المعنيين بالعملية الإنتخابية في بلادنا، اقترحت اللجنة، موعدًا جديدًا يصادف، الأربعاء المقبل الموافق 31 من مارس الجاري، لتنظيم الدور الثاني من الإنتخابات، بثقة ونجاح”.

وأشارت أنّ تأخير الإعلان عن النتائج النهائية للدور الأول من الانتخابات، والذي جرى مع الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية في 14 فبراير الماضي، كان له تأثير على الأجندة الإنتخابية.

وتابعت: “من هنا تأتي الصعوبات المادية بالنسبة للجنة الإنتخابات لـ “تصحيح البطاقات الإنتخابية، وإرسال الطلبيات المتعلّقة بالمعدات الثقيلة والحسّاسة، إضافة إلى تأمين نقلها إلى بانغي، في مرحلة أولى، ثم إلى المناطق الداخلية للبلاد، وإلى مراكز التصويت”، ما يعني أنّه كان “من غير الممكن” إجراء الإقتراع الأحد القادم.

وتنافس خلال الدور الأول للانتخابات البرلمانية 1192 مرشحًا موزّعين على 62 حزبا سياسيا وعدد من المستقلين على نيل مقاعد البرلمان الـ 140، انتخب سكان إفريقيا 45 منهم، في انتظار استكمال النواب الـ 85 المتبقّين في الدور الثاني للاقتراع.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أمريكا تتجه لتغيير قانون جرائم الحرب لمحاكمة الروس على أفعالهم في أوكرانيا

حثت وزارة العدل الأمريكية الكونجرس على سد الثغرات القانونية التي تجعل من الصعب على الولايات …