إلغاء حفل لمطرب مغربي في مصر مُتهم بالاغتصاب بعد حملة الكترونية


بعد حملة هجومية من عدد من مستخدمي السوشال ميديا، حذفت شركة «كايرو شو» من على صفحاتها إعلانًا لحفل مقرر أن يحييه المغني المغربي سعد لمجرد، دون أن تعلن الشركة رسميًا عن إلغاء الحفل حتى اﻵن.

الشركة، التي تعرف نفسها باعتبارها أول كيان مصري لصناعة الترفيه المناسب لكل أفراد الأسرة، كانت قد نشرت، السبت الماضي، إعلانًا عن إقامة حفل «قريب» للمجرد، دون تحديد موعد بعينه، مشيرة إلى أنه سيكون حفلًا ضخمًا بمناسبة مرور عامين على تأسيس المنصة الترفيهية.

الإعلان قابله حملة من مستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا بإلغاء الحفل، أو مقاطعته حال إقامته، وذلك اعتراضًا على استضافة المغني المقيم في فرنسا، حيث يواجه اتهامات باعتداءات جنسية ضد فتيات. ولجأ المشاركون في تلك الحملة لهاشتاجات مثل: «#مش_عايزين_لمجرد_في_مصر» و«#سعد_لمجرد_مُغتصب» و«#NoLamjarred»

بداية، حذفت الشركة كل الردود الرافضة لاستضافة لمجرد، من على حساباتها الإلكترونية، قبل أن تقوم، أمس، بحذف الإعلان نفسه، وهو ما فعلته أيضًا صفحة Tickets Marche (وهي شركة حجوزات فنية ورياضية). ولم يتمكن «مدى مصر» من الحصول على تعليق من «كايرو شو» لمعرفة قرارهم بشأن الحفل.

وأُحيل “لمجرد” في يناير الماضي إلى المحكمة الجنائية في باريس لاتهامه باغتصاب فتاة في نهاية 2016، وذلك بعد حبسه على ذمة هذه القضية ما بين أكتوبر 2016 وحتى أبريل 2017، قبل إخلاء سبيله تحت المراقبة. كما واجه اتهامات بالاغتصاب والعنف من فتاة في أبريل 2017، لواقعة حدثت في المغرب في 2015، قبل أن تسحب المُبلغة دعواها. كما واجه دعوى أخرى بالاغتصاب في أغسطس 2018، لواقعة حدثت في مدينة بجنوب شرق فرنسا، وحُبس على إثرها لمدة شهرين ونصف، وأُخلي سبيله تحت المراقبة.

الشركاء المؤسسين، المُعلنين، لـ«كايرو شو» هم المنتج والمخرج مجدي الهواري، المشرف على المحتوى الفني والإنتاج والعمليات، والموزع والمنتج السينمائي وليد صبري، كمشرف على التوزيع ودور العرض ومشروعات الإنتاج الخاصة، والتقني حامد عرفة مشرفًا على تكنولوجيا الهندسة والمواصفات الفنية للأجهزة والمعدات، ومنار الأمين مشرفة على عمليات التسويق والإعلان والاتفاقات التجارية، والإعلامي محمد هاني مشرفًا على رؤية المحتوى والتخطيط الإستراتيجي.


Comments

comments

شاهد أيضاً

تزوير شهادات الوفاة.. خبراء: أسبابها فساد مندوبي وزارة الصحة أو تقاعسهم

انتشرت في مصر، الرشوة، حتى زكمت الأنوف، ووصل الحال إلى تزوير شهادات الوفاة التي قد …