إيران: أطراف عربية شاركت في هجوم نطنز


قال اللواء “حسين دهقان” مستشار المرشد الإيراني “علي خامنئي” للشؤون العسكرية إن الهجوم الأخير الذي استهدف منشأة نطنز النووية، حدث ضمن إطار المثلث العبري العربي الأمريكي.

جاء ذلك في حديث لقناة “المسيرة” اليمنية، التابعة لجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

ولم يحدد “دهقان” دولة عربية بعينيها متورطة في الهجوم على نطنز والذي أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه دمر نصف المنشأة وعرقل تقدم البرنامج النووي الإيراني لأشهر.

وعن الجهات المتورطة في هجوم نطنز، قال “دهقان”: “ليس مهما من يتبنى هجوم نطنز أو ينفيه، المهم أنه حصل ضمن إطار المثلث العبري العربي الأمريكي”.

وتابع “لا يمكن أن تتنصل الولايات المتحدة منه (الهجوم)، وهدف العدو من شن هجمات على سفننا في البحر هو خلق جو من التوتر والحرب”.

وعن تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%، قال “رفع إيران نسبة التخصيب إلى 60% ليس تهديدا لدول المنطقة، وفي المقابل نحن أيضا لا نعتبر دول المنطقة تهديدا لنا”.

 

وعقب “الوجود الأجنبي في المنطقة سبب جميع المشاكل والتوترات فيها، وقدرتنا الدفاعية هي لصالح المنطقة ولن تكون ضد الدول الإسلامية”.

وأوضح “دهقان” أن السعودية ليست عدوا لإيران، لكنه قال “إذا قامت بتحركات خبيثة ضمن إطار التحالف العربي الغربي الصهيوني فحينها ستكون نظرتنا إليها مختلفة”.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

“أبو مرزوق”: مستعدون لوقف القتال حال توقف إسرائيل عملياتها ضد الأقصى والقدس

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة مستعدة لوقف أي …