إيران: احتجاز زعيم معارض مقيم في أمريكا لعلاقته بتفجير 2008


قالت إيران اليوم السبت، إن أجهزة مخابراتها احتجزت زعيما لجماعة مؤيدة للملكية، مقيما في الولايات المتحدة، مضيفة أنه يقف وراء تفجير وقع عام 2008 والذي أسفر عن مقتل 14 شخصا.

ونقل التلفزيون الحكومي الإيراني ذلك عن بيان لوزارة الاستخبارات لم يذكر كيف أو أين أو متى وقع الاعتقال. وذكر البيان أن الاعتقال جاء بعد “عملية معقدة”.

وقال البيان “جمشيد شارمهد العقل المدبر لعصابة تندر (رعد) الإرهابية، الذي قام بتدبير أعمال مسلحة وإرهابية في إيران انطلاقا من أمريكا، اعتقل في أعقاب عملية معقدة وهو الآن في أيدي (ضباطنا) الأقوياء”.

ولم تؤكد الجماعة نبأ الاعتقال. وردا على ما وصفته بتقارير عن “خطف” شارمهد، قالت الجماعة على موقعها الالكتروني إنها لم تتأكد من صحة “الروايات التي ترددها شبكات مختلفة”؛ وفقا لـ “رويترز”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، سيد عباس موسوي، على خلفية اعتقال متزعم خلية “تندر” الارهابية من قبل وزارة الأمن الإيرانية: إن الكيان الأمريكي يتحمل مسؤولية دعمه للزمر الإرهابية والجناة الذين يديرون من داخل الولايات المتحدة عمليات تخريبية ومسلحة وإرهابية ضد الشعب الإيراني ويريقون دماء مواطنينا. وفقا لوكالة “إرنا”.

وقال بيان وزارة الاستخبارات الإيرانية إن شارمهد دبر ووجه انفجارا في مركز ديني في مدينة شيراز جنوبي البلاد عام 2008 أدى إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 215.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

استطلاع: الأمريكيون لا يثقون في نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة

كشف استطلاع عام للرأي أجري في الولايات المتحدة، مطلع هذا الشهر، أن غالبية الأمريكيين لا …