إيران.. الأحوازيون يصوتون للمرشحين العرب ضد المهاجرين

صوت الأحوازيون للمرشحين العرب لمقاعد مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) الذين ينافسون المرشحين غير العرب من المهاجرين المسيطرين على مقاليد السلطة والمناصب في الإقليم بدعم من الحكومة المركزية في طهران.

وأفادت مصادر داخل الأواز، (المسلمين السنة)، أن العرب منقسمون بين مقاطعين للانتخابات بشكل تام، وبين مشاركين يرون أنه لا يجب ترك الساحة للمهاجرين وبشكل خاص من القومية اللورية المدعومين من أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام، والقائد السابق للحرس الثوري، الجنرال محسن رضائي، وفق، “العربية نت”، اليوم اليسبت.

ويقول الناشطون العرب إن النواب والمسؤولين اللور وغيرهم من المهاجرين ينفذون أجندة الحكومة المركزية التي تهدف إلى إحداث تغيير ديمغرافي من خلال جلب المزيد من المهاجرين ومنحهم المناصب والوظائف وفرص العمل على حساب تهميش الأهوازيين.

وفاز المرشحون العرب المستقلون وآخرون ينتمون للتيار الأصولي المتشدد، في غالبية المدن العربية ماعدا في مدن الأهواز (عاصمة الإقليم) وبهبهان ومعشور ومسجد سليمان، والتي ستجرى فيها عملية اقتراع للمرحلة الثانية بسبب تقارب الأصوات بين التيارين الإصلاحي والأصولي.

وأعلن الناشطون العرب المقربون من التيار الإصلاحي، دعمهم لقائمة “توحيد الصوت” في مدينة الأهواز، والتي تضم مرشحين اثنين من العرب، وهما جواد الباجي وعلي الساري، ومرشح غير عربي من التيار الإصلاحي وهو همايون يوسفي.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطط لإغراق الضفة بشبكة أنفاق لضمان تواصل المستوطنات

كشف موقع عبري، عن خطة يعمل عليها  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقضي بالعمل …