إيران تبني تمثالاً “مذلاً” للبحارة الأمريكيين!

قالت صحيفة بريطانية إن الحرس الثوري الإيراني بدأ في بناء تمثال للبحارة الأمريكيين الذين تم اعتقالهم في شهر يناير الماضي بالمياه الإقليمية لإيران، فيما ينذر باشتعال أزمة جديدة بين طهران والولايات المتحدة على إثر هذا الأمر.

وأوضحت صحيفة “الديلي تليجراف” أن “إيران تنوي جعل التمثال مزارا سياحيا بعد الانتهاء من بنائه، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تأزيم علاقاتها مع الدول الغربية مجددا”.

وأضافت الصحيفة أن “المعارضين الجمهوريين لسياسات الرئيس الأمريكي باراك اوباما خاصة فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران سيستخدمون هذا الحدث للهجوم على الاتفاق وعلى أوباما نفسه كما حدث بعد نشر طهران صور لمشهد الاعتقال قبل عدة أسابيع”.

ولفتت الصحيفة إلى أن المرشح المحتمل لخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب انتقد اعتقال البحارة الامريكيين وقال “هؤلاء الشباب الصغار كانوا مقيدين بالأغلال خلف ظهورهم بينما ركعوا على ركبهم وكأنهم متسولين بينما يقف خلفهم بعض رجال العصابات المسلحين ثم بعد ذلك كله نتحدث معهم كأن كل شيء بخير! لا الأمر ليس كذلك إنه يعبر عن انعدام الاحترام”.

وكشفت “الديلي تليجراف” عن أن التمثال سيتم تشييده في منطقة خرج وهي جزيرة إيرانية في مياه الخليج ليست بعيدة عن الموقع الذي اعتقل فيه الإيرانيون البحارة الأمريكيين.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …