إيران تتسلم منظومة صواريخ “إس 300” بشكل كامل نهاية العام

قال عضو الهيئة الرئاسية بلجنة الأمن القومى فى مجلس الشورى الإيرانى (البرلمان) محمد جواد جمالى أن بلاده ستتسلم منظومة (أس 300) الدفاعية بشكل كامل مع حلول نهاية العام الجارى.
وأضاف جمالى- فى تصريحات حول آخر مستجدات صفقة منظومة (أس 300) بين إيران وروسيا، ونقلتها وكالة أنباء (فارس) الإيرانية على موقعها الإلكترونى الأحد ،” أن الحكومة الروسية أوفت بشكل جيد بالتزامها فى تنفيذ صفقة تسليم المنظومة، وبناء على المعلومات الواردة سيتم تسليمها بشكل كامل إلى إيران بحلول نهاية العام الجارى”.
وتابع” من المؤكد أن التنفيذ التام، والصحيح للصفقة يسهم جيدا فى تطوير العلاقات، والتعاون بين إيران، وروسيا فى جميع المجالات، لاسيما العسكرية حيث بلغت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين مستوى متطور للغاية “.
وأشار المسئول الإيرانى إلى أن التأخير فى تسليم روسيا منظومة (اس 300) إلى إيران، كان يعود جزئيا إلى الحظر الجائر الذى كان مفروضا على البلاد فى السابق بسبب برنامجها النووى، ومع إلغاء هذا الحظر فإننا سنشهد التنفيذ التام للصفقة قريبا..مشيرا إلى أن منظومة (اس 300) هى منظومة تكتيكية، ودفاعية، وستسهم فى زيادة قدرات إيران فى الدفاع (أرض جو)، ومن المؤكد أنها مؤثرة فى زيادة قوة الردع لدى إيران”.

شاهد أيضاً

“رايتس ووتش”: 2022 كان العام الأكثر “دموية” ضد مسلمي الروهينجيا

وصفت مديرة قسم آسيا بالإنابة في منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إيلين بيرسون، عام 2022 بأنه …