Warning: Undefined array key "amp-addthis" in /home2/alamat/public_html/wp-content/plugins/addthis/backend/AddThisSharingButtonsFeature.php on line 101
dir="rtl" lang="ar"> إيران ترسل سفينتين حربيتين إلى خليج عدن ومضيق باب المندب – علامات أونلاين
علامات أونلاين

إيران ترسل سفينتين حربيتين إلى خليج عدن ومضيق باب المندب

أعلنت إيران، اليوم الخميس، إرسالها سفينتين حربيتين، إلى خليج عدن ومضيق باب المندب، للحفاظ على أمن الملاحة البحرية، حسب وسائل إعلام محلية.

وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء ( شبه رسمية)، أن “القوات البحرية الإيرانية أرسلت أسطولًا مؤلفًا من المدمرة (ألوند) القتالية وسفينة الإسناد (بوشهر)، إلى خيج عدن، ومضيق باب المندب الاستراتيجي”.

وأضافت أن إرسال الأسطول يأتي “لحماية السفن التجارية الإيرانية ضد هجمات القراصنة في المنطقة غير الآمنة”.

يأتي هذا الإعلان عقب إعلان الجيش الأمريكي في وقت سابق اليوم قصفه ثلاث منصات رادار في مناطق تخضع لسيطرة قوات جماعة “الحوثي”، على ساحل البحر الأحمر، في اليمن.

وأعلن البنتاغون اليوم في بيان، أن القصف استهدف ودمّر منصات رادار استُخدمت أمس الأربعاء في توجيه صواريخ إلى المدمرة الأمريكية “ماسون”، وسفن أخرى في المياه الدولية، في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

وأوضحت وكالة تسنيم، أن تواجد الأسطول الإيراني يأتي “تزامنًا مع قرار الولايات المتحدة بالمشاركة مباشرة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن”.

Exit mobile version