إيران تهدد بإنهاء محادثات فيينا حال استمرار رفض أمريكا لرفع العقوبات


هدد مسؤول إيراني، الثلاثاء، بأن بلاده قد توقف المحادثات غير المباشرة التي تجرى بين طهران وواشنطن لعودة الأخيرة إلى الاتفاق النووي، إذا استمرت إدارة البيت الأبيض في رفضها لرفع العقوبات المفروضة على إيران.

جاء ذلك حسبما نقلت قناة “برس” الإيرانية الرسمية، والتي أشارت إلى أن المسؤول المذكور تحدث إليها شريطة عدم الكشف عن هويته.

وقال المسؤول إن “إصرار واشنطن على عدم رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران سيؤدي بالتأكيد إلى توقف نهائي للمفاوضات الجارية في فيينا لإحياء الاتفاق الموقع في 2015”.

وأكد أن فريق التفاوض التابع لبلاده في فيينا “سبق أن أعلن خلال المفاوضات أن جميع العقوبات التي تم فرضها على إيران بعد سريان خطة العمل الشاملة المشتركة للاتفاق النووي، يجب رفعها وتنفيذ جميع بنود الاتفاق بدقة”.

وأضاف أن ما يسمى بقانون مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات الذي يسمى اختصارا “كاتسا” وقانون العقوبات على إيران (ISA)، ينتهكان المادة 29 في الاتفاق النووي.

وشدد المسؤول الإيراني على أنه يتوجب على الولايات المتحدة إزالة جميع العقبات التي تعترض طريق تطبيع العلاقات التجارية الإيرانية مع دول العالم وفقا للمادة 29 من خطة العمل الشاملة المشتركة.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

“أبو مرزوق”: مستعدون لوقف القتال حال توقف إسرائيل عملياتها ضد الأقصى والقدس

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة مستعدة لوقف أي …