علامات أونلاين ـ قدس برس

إیران تشتري 20 طائرة من شرکة “إیه تی آر” الایطالیة

 وقعت شرکة الخطوط الجویة الایرانیة الیوم الاثنین، عقدا مع شرکة “إیه تي آر”، الایطالیة لشراء 20 طائرة خفیفة تسع لـ70 راکبا.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، التي أوردت الخبر، أنه من المقرر ان تسلم الشرکة الایطالیة 2 الی 4 من هذه الطائرات خلال العام الجاری. و”إ یه تي آر “72 هي طائرة إقلیمیة صممت من قبل “إیه تي آر” الفرنسیة ـ الإیطالیة، و هي طائرة ثنائیة المحرك، ویصل عدد مقاعدها إلی 78 ویتألف طاقمها من طیّارین.
يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني كان قد زار كلا من إيطاليا وفرنسا الأسبوع الماضي في أول جولة له منذ رفع العقوبات الدولية عن بلاده منتصف يناير الماضى الماضي
. ويأتي رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط العديد من الصراعات، التي تعد طهران طرفا رئيسيا بها، في اليمن وسورية والعراق.
وتنقل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن بعض المراقبين، تأكيدهم “أن رفع تلك العقوبات عن طهران ربما يدفعها لتعزيز تدخلاتها الإقليمية في اتجاه مزيد من الهيمنة، خاصة وأن اتفاقها النووي مع القوى الكبرى لم يذكر أي شئ عن دورها في الإقليم.
لكنها أشارت في ذات الوقت إلى “أن خبراء سياسيين واقتصاديين آخرين يرون أن التوقيت الذي جاء فيه رفع تلك العقوبات عن طهران، ربما يحرمها من جني ما كانت تطمح إليه من دور خاصة في ظل الانخفاض الواضح في اسعار النفط، والتوترات التي تشهدها المنطقة وكذلك أيضا الترقب من قبل قوى دولية واقليمية لمدى التزامها باتفاقها مع القوى الكبرى“.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند.. جلد مسلمين في ساحة عامة لرفضهم طقوسا هندوسية قرب أحد المساجد

ضرب أفراد شرطة في الهند شبانًا مسلمين على ظهورهم بالعصي بعد أن كبلوا أيديهم على …