اتحاد الكرة يفسخ تعاقده مع «برزنتيشن» الاستخبارية لعدم دفعها مستحقاته المالية


أعلن اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، أمس، عن فسخ عقد الرعاية المبرم مع شركة دعاية بسبب عدم تسديدها الدفعات المالية المنصوص عليها في العقد، واللافت أن الشركة المعنية هي «برزنتيشن»، والتي تعود ملكيتها إلى «المتحدة للخدمات الإعلامية» التي تمتلك «إعلام المصريين» و«إيجل كابيتال» [التابعة لصندوق استثماري تملكه المخابرات العامة].

وقال بيان الاتحاد، أمس، إنه سبق له تنبيه الشركة مرات متتالية، والتي كررت وعودها بتسديد التزامتها المتأخرة. مضيفًا أن «الكرة» أرسل إنذارًا رسميًا إلى الشركة يتضمن التهديد بفسخ التعاقد وهو ما لم تستجب الشركة له، حيث بلغت المستحقات المتراكمة 89 مليون جنيه و173 ألفا و360 جنيها تمثل 5 دفعات مالية، وما يلحق بها من غرامات تأخير في السداد، بالإضافة إلى الوفاء بحق الدولة في قيام الشركة بسداد ضريبة القيمة المضافة 14‎%‎ على الدفعات المستحقة منذ بداية العقد وحتى القسط العاشر وتبلغ 28 مليونًا و375 ألف جنيه.

وتقدم الاتحاد بدعوى قضائية ضد «برزنتيشن» حملت رقم 1827 لسنة 2020، مطالبة الشركة بتعويض قدره 200 مليون جنيه.

وفي حسابه على تويتر توقع المدير الفني الأسبق لفريق «مصر المقاصة»، أحمد حسام «ميدو»، أن يقوم عدد من اﻷندية كذلك بفسخ عقود الرعاية مع «برزنتيشن»، بسبب عدم سداد مستحقاتها في التواريخ المنصوص عليها في العقود.


Comments

comments

شاهد أيضاً

فوربس: فشل مساعي محمد بن سلمان للاستحواذ على نادي “أوليمبيك مارسيليا” الفرنسي

كشف تقرير لمجلة فوربس “Forbes” الأمريكية عن فشل مساعي محمد بن سلمان للاستحواذ على نادي …