اتفاقية لإنشاء منطقة تجارة حرة أمريكية بالبحرين


وقعت المنامة وواشنطن، الثلاثاء، اتفاقية لإنشاء منطقة تجارة حرة أمريكية في البحرين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، وقع الاتفاقية في واشنطن، مع وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس.

وقال الزياني، بحسب البيان، إن “توافر الفرص الاقتصادية في منطقتنا تعد فرصة مثالية للشركات الأمريكية للاستثمار وتوسيع أعمالها من خلال المنطقة التجارية الأمريكية في مملكة البحرين”.

وأضاف أن “الاتفاقية سوف تفتح آفاقا أوسع لتعزيز العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين وفقاً لمزايا اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة”.

فيما قال روس، وفق البيان، إن البحرين “كانت وما زالت شريكًا استراتيجيًّا وتجاريًّا مهمًّا للولايات المتحدة، من خلال المحافظة على استقرار وضمان سير العملية التجارية الأمريكية في منطقة الخليج”.

وأضاف أن “الاتفاقية تعزز هذا الالتزام المشترك والعلاقة الوطيدة بين البلدين”.

 وأوضح البيان أنه من المتوقع إسهام المنطقة التجارية الأمريكية بالمملكة، في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي ودفع عجلة التجارة الثنائية بين البلدين نحو آفاق أبعد.

وستباشر الولايات المتحدة والبحرين الترويج للمنطقة التجارية كمركز إقليمي للتجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية والتوزيع بين الشركات الأمريكية في المملكة، وفي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها، وفق البيان.


Comments

comments

شاهد أيضاً

صندوق النقد: 12.5% من إنفاق مصر لمواجهة كورونا على القطاع الصحي مقابل 53% لقطاع الشركات

أظهرت بيانات صندوق النقد الدولي أن الحكومة أنفقت قرابة 14 مليار جنيه على الرعاية الصحية، …