اتفاق امريكي مع جناح حفتر علي نزع سلاح سرت والجفرة


التقي السفير الأمريكي مع عقيلة صالح رئيس برلمان الانقلابي حفتر  في القاهرة حيث جري الاتفاق على استمرار وقف إطلاق النار والإبقاء على مدينتي ‎سرت و الجفرة منزوعتي السلاح لحين استئناف الحوار السياسي والعودة لطاولة الحوار .
وعقد رئيس مجلس نواب طبرق المستشار عقيلة صالح، في القاهرة لقاءات لحل الأزمة الليبية، فيما تسعى الإدارة الأمريكية إلى ترجمة اقتراحها بإيجاد حلّ منزوع السلاح في سرت والجفرة.
واستانف رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح اتصالاته من القاهرة مع السفير الأمريكي، جوناثان كوهين، لبحث التطورات الليبية، ومن المنتظر أن يجتمع مع وفود غربية، بالإضافة إلى القيادة المصرية، حسب صحيفة الشرق الأوسط.
وكانت السفارة الأمريكية في ليبيا قد كشفت في بيان، عن مشاورات أجراها وفد أمريكي، برئاسة مدير مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميغيل كوريا، والسفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، لتنفيذ المقترح الأمريكي بإيجاد حلّ منزوع السلاح في سرت والجفرة.
وقالت السفارة إنه خلال مناقشات مع مستشار الأمن القومي الليبي تاج الدين الرزاقي، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، أكّد اللواء كوريا والسفير نورلاند على الحاجة إلى عملية سياسية بين الليبيين. كما تعهدت السفارة بالانخرط مع جميع الأطراف الليبية في العملية السياسية

Comments

comments

شاهد أيضاً

الإسلامي “أنور إبراهيم” يحصل على أغلبية من البرلمان لتشكيل حكومة ماليزيا

قال زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم، الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول 2020، إنه حصل على “أغلبية قوية” …