اجتماع رباعي عربي للتصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة

تنعقد اليوم، في مقر الجامعة العربية، اللجنة الرباعية، المسؤولة عن متابعة التدخلات الأيرانية في المنطقة وتطورات الأزمة مع إيران.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، “واس”: “تعقد اللجنة الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران ، اجتماعاً وزارياً اليوم برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة ،ومشاركة المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والأمين العام للجامعة العربية”.

وتابعت “من المقرر أن تبحث اللجنة بمقر الجامعة العربية، موضوعات عدة منها السياسيات العدائية التي تواصل إيران أتباعها وتتعارض مع أحكام ميثاق الأمم المتحدة والنظر في الإجراءات التي يمكن الاتفاق عليها لمواجهة التدخلات الإيرانية المرفوضة في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

ويشار إلى أن العلاقات العربية الإيرانية، تشهد توترات بعد إعلان المملكة العربيةالسعودية قطع علاقاتها الديبلوماسية مع إيران، وإجماع وزراء الخارجية العرب، على إدانة الاعتداءات الإيرانية على ممثليات المملكة  وبعثاتها الدبلوماسية، في طهران ومشهد، مطلع العام الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن إيران تسببت بتأزيم الأوضاع الأمنية والسياسية في سوريا ولبنان والعراق واليمن، وتشكل تدخلاتها السياسية والعسكرية، تهديدا للأمن القومي العربي.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد أوضح مرارا وتكرارا على أن السعودية على استعداد لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع إيران، في حال تراجعت عن سلوكاتها العدائية وتوقت عن التدخل في شؤون الدول العربية الداخلية.

شاهد أيضاً

وزير أردني سابق: الصدام بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي قادم لا محالة

قال نائب رئيس الوزراء الأردني الأسبق، ممدوح العبادي، إن “الصدام قادم لا محالة بين الدولة …