احتياطى الصين من النقد الأجنبى يسجل 3.23 تريليون دولار يناير الماضى

وصلت احتياطيات النقد الأجنبى لدى الصين – والتى تعد الأكبر فى العالم – إلى 3.23 تريليون دولار أمريكى فى نهاية شهر يناير الماضى بانخفاض بلغ نحو 99.47 مليار دولار عن شهر ديسمبر.
 وأوضح البنك المركزى الصينى – فى بيان له اليوم الأحد – أن هذا التراجع أفضل كثيرا من ذاك المعلن فى شهر ديسمبر عندما انخفض الاحتياطى بنحو 107.9 مليار دولار مسجلا أكبر هبوط شهرى له على الإطلاق.
كان البنك الصينى قد اعتاد نشر بيانات الاحتياطى من النقد الأجنبى على أساس ربع سنوى، ولكن هذه السياسة تغيرت من شهر يوليو الماضى، حيث بدأ فى إعلان احتياطياته على أساس شهرى، وذلك بعد تبنيه المعايير الخاصة بصندوق النقد الدولى بشأن نشر البيانات.
 وتعهد البنك فى وقت سابق بالاستمرار فى اتباع سياساته النقدية الحكيمة والمتوازنة والطموحة، وأفاد بتواصل جهوده للحفاظ على الاستقرار مع مواصلة الالتزام بالإصلاحات الهيكلية، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير هياكل التمويل والائتمان للمساعدة فى تعزيز قوة دفع النمو الجديدة، ودعم برامج الإصلاح والابتكار، وتطوير كفاءة العمليات المالية من أجل خدمة الاقتصاد الحقيقى، والتعامل مع المخاطر المالية بطريقة أفضل.
وفى السياق ذاته، أعلن البنك أمس ضخ 110 مليارات يوان صينى (16.7 مليار دولار أمريكى) فى النظام المالى للبلاد من خلال عمليات السوق المفتوح، بهدف توفير السيولة النقدية قبيل حلول عطلة عيد الربيع الصينية التقليدية

Comments

comments

شاهد أيضاً

الجارديان: تعيين ابن سلمان رئيسا للوزراء لعدم ملاحقته قضائيا بسبب قضية خاشقجي

 المحكمة الذي كان مزمعا في أغسطس الماضي. ووافق جون بيتس، قاضي المحكمة الجزئية، على تمديد …