ارتفاع أسعار النفط في الأسواق الأسيوية خلال تعاملات الإثنين

ارتفع النفط في العقود الآجلة اليوم الإثنين في تعاملات محدودة؛ حيث أغلق العديد من الأسواق الآسيوية بمناسبة عطلة السنة القمرية الجديدة وسط توقعات باستمرار انخفاض مستويات التداول حتى تدلي رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكى)، جانيت يلين، بشهادتها أمام المشرعين في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
 وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 17 سنتا إلى 34.23 دولارا للبرميل بحلول الساعة 07:51 بتوقيت جرينتش بعد أن هبطت 40 سنتا إلى34.06 دولارا للبرميل يوم الجمعة الماضي. 
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكى 18 سنتا إلى 31.07 دولارا للبرميل بعد أن خسرت 83 سنتا، يوم الجمعة الماضي، لتنهي تعاملات الأسبوع عند 30.89 دولارا للبرميل.
 وسجلت عقود الخامين هبوطًا طفيفًا في وقت سابق من اليوم الإثنين في تعاملات متقلبة ومحدودة.
 وتحدث وزير النفط السعودي، علي النعيمي، عن تعاون بين الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين الآخرين لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق لعقد اجتماع طارئ للدول المنتجة”
 
وقال وزير الطاقة الفنزويلي، إيولوخيو ديل بينو، الذي يقوم بجولة تشمل الدول المنتجة للنفط، لحشد التأييد لاتخاذ إجراء لرفع الأسعار إن اجتماعه مع النعيمي كان “مثمرًا“.

شاهد أيضاً

طوفانُ الأقصى.. خطوةٌ نحوَ العيدِ الحقيقيِّ للأُمَّة

لا يأسَ مع الإيمان       الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله …