ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى قيد الإنشاء فى نيجيريا لـ 34 قتيلًا

لقى 34 شخصا مصرعهم فى انهيار مبنى قيد الإنشاء فى حى ليكى السكنى الراقى فى لاغوس بنيجيريا أول أمس الثلاثاء، بحسب حصيلة جديدة أعلنتها السلطات أمس الأربعاء.

وكان حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط 30 قتيلاً فى الحادث.

وقال ابراهيم فارينلوى المسؤول فى “الوكالة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة” فى تصريح له، إن “عمليات الانقاذ انتهت فى الساعة 19,20 (18,20 ت غ) وقد بلغت الحصيلة 34 قتيلًا وانتشال 13 شخصًا أحياء”.

وأضاف أن أسباب هذا الحادث الذى وقع الثلاثاء لم تعرف بعد وأن تحقيقا قد فتح من قبل الوكالات الحكومية المحلية. ووقعت الكارثة غداة أمطار غزيرة فى موسم المطر.

ووقع الحادث فى جنوب شرق حى ليكى، الذى تحول خلال السنوات القليلة الماضية إلى حى يقيم فيه الأثرياء النيجيريون والأجانب.

وقال حاكم ولاية لاغوس فى بيان، إن أعمال توسيع البناء غير شرعية ولكن التعليمات قد انتهكت. وأوضح البيان أن المبنى الذى تملكه شركة “ليكى غاردنز” النيجيرية الخاصة والتى لها أملاك فى المنطقة “تلقى محضر ضبط بسبب تخطى العدد المسموح به للطبقات” وختم بالشمع الأحمر من قبل وكالة مراقبة الأبنية فى لاغوس. وأضاف أن أصحاب الشركة “نزعوا الاختام بشكل إجرامى عن البناء وواصلوا الاعمال “، مشيرًا إلى أن “تحقيقًا فتح حاليًا لتحديد الأشخاص المعنيين فى هذه القضية”.

وأكدت شركة ليكى غاردنز فى بيان، أن الاعمال توقفت فى يناير بسبب “أخطاء هيكلية” ولكن لم يشر البيان إلى استئناف الاعمال . وانهيار المبانى أمر شائع فى لاغوس التى تعد 20 مليون نسمة. وغالبًا ما يعود ذلك إلى رداءة المواد المستخدمة وعدم إشراف السلطات على اعمال البناء.

شاهد أيضاً

709 قتيلا جراء الأمطار الموسمية بالهند

لقي 709 أشخاص مصرعهم، منذ مطلع يوليو/ تموز الماضي، جراء السيول والانزلاقات الأرضية الناجمة عن …