ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تايوان إلى 94 شخصًا

أفاد مركز طوارئ تاينان، اليوم الجمعة، أن “حصيلة ضحايا الزلزال، الذي ضرب المدينة، قبل ستة أيام، ارتفعت إلى 94 شخصًا، فيما تواصل فرق الإنقاذ أعمالها بالمنطقة، بحثًا عن عشرات الأشخاص، الذين مازالوا في عداد المفقودين”، وذلك بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الرسمية في تايوان.

وأضاف البيان أن ” فرق الإنقاذ تمكنت مؤخرًا من انتشال معظم الجثث التابعة لـ 30 شخصًا كانوا تحت أنقاض مبنى سكني مؤلف من 16 طابقًا، في منطقة “يونغكونغ”، مشيرًا أنه لم يتم العثورعلى ناجين منذ الاثنين الماضي.

يذكر أن الشرطة اعتقلت، في وقت سابق من الأسبوع الحالي، ثلاثة مسؤولين سابقين في شركة “ينغيوان” للتطوير العقاري، التي شيدت المبنى، الكائن في منطقة “يونغكونغ”، والذي مازالت حصيلة ضحاياه ترتفع بشكل يومي، وذلك على خلفية توجيه تهم لهم تتعلق في تورطهم بالإهمال المهني، الذي تسبب بحالات وفاة.

وذكرت صحيفة “تشاينا بوست” التايوانية، أن إدارة مدينة “تاينان”، بدأت بالاستيلاء على أصول تابعة لـ”لين مينغ هيوي”، رئيس مجلس إدارة شركة البناء السابق، محملةً إياه مسؤولية الأخطاء المرتكبة أثناء البناء، وتداعياتها.

من جانبه، أعلن سيمون تشانج، رئيس وزراء تايوان مؤخرًا أن “الحكومة ستقدم تعويضًا لعائلات الضحايا وقدره “29 ألف وتسعمائة وثلاثة عشر دولار أمريكي للعائلة الواحدة”.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها تشانج، الأربعاء الماضي، أثناء زيارته للناجين، الذين يتلقون العلاج في مستشفى جامعة “تشينغ كيونغ” الوطنية، ونقلتها عنه قناة نيوز آسيا (CNA).

تجدر الإشارة أن مركز طوارئ تاينان، أعلن أن زلزالاً بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر، ضرب المدينة الأسبوع الماضي، ما أسفرعن تهدم 10 مبانٍ فيها، وإلحاق أضرار كبيرة بخمسة أخرى.

وكان زلزال بقوة 7.6 درجات، ضرب تايوان عام 1999، وتسبب بمصرع نحو 2300 شخص.

Comments

comments

شاهد أيضاً

إسرائيل تخطط لطرد الفلسطينيين من القدس لمواجهة العمليات الفدائية

يسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى مواجهة تنفيذ العمليات الفلسطينية بخطوة تعتبر “سابقة”؛ عبر طرد عائلات وأقرباء …