ارتفاع ضحايا زلزال تايوان إلى 11 قتيلا

يسارع عمال الإنقاذ الزمن للعثور على ناجين بعد أن ضرب زلزال قوى جنوب تايوان قبل فجر السبت، ما أدى إلى انهيار مجمع سكنى شاهق الارتفاع ومقتل 11 شخصا على الأقل، وإصابة مئات. وأنقذ عمال الإنقاذ 340 من الحطام فى مدينة تاينان الأكثر تضررا من الزلزال.
 واندفع نحو ألفين من عمال الإطفاء والجنود مع سلالم وروافع ومعدات أخرى نحو المبنى السكنى المكون من 17 طابقا الذى انطوى مثل آلة الأوكورديون على جانبه.
وقالت وسائل إعلام محلية إن المبنى يضم مركز رعاية لحديثى الولادة والأمهات، وكان هناك مولود جديد من بين القتلى فى الكارثة التى جاءت قبل يومين من احتفالات السنة القمرية الجديدة، أهم اجازة عائلية فى التقويم الصينى.
كان معظم الناس يغطون فى النوم عندما ضرب الزلزال، وقوته 6.4 درجة فى حوال الرابعة صباحا بالتوقيت المحلى (2000 ت.غ الجمعة).
 وقال مركز المسح الجيولوجى الأمريكى إن الزلزال وقع على بعد نحو 35 كم جنوب شرق يوجينج، وضرب على بعد نحو 10 كيلومترات تحت الأرض.
 وقال لين باو- جوي، من سكان تاينان “بدأ الاهتزاز افقيا ثم لأعلى وأسفل ثم هزة كبيرة من اليمين إلى اليسار”، وهو بائع سيارات مستعملة تحطمت سياراته عندما انهار المجمع السكنى.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند تشدد الخناق على المسلمين وتحظر منظمة إسلامية وتعتقل أعضائها

أعلنت السلطات الهندية، الأربعاء 28 سبتمبر 2022، اعتبار الجبهة الشعبية للهند (إسلامية) والمنظمات التابعة لها …